Search

الرئيس الأمريكي ترامب : وصلنا لذروة انتشار فيروس كورونا في البلاد والحالات بدأت في التراجع

واشنطن – واس:

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب في المؤتمر الصحفي بالبيت الابيض حول آخر مستجدات فيروس كورنا المستجد ،إن الولايات المتحدة وصلت إلى “الذروة” وتوقع أن تبدأ الحالات في التراجع.

وأوضح الرئيس ترامب إن شركة فايزر وجدت علاجا واعدا “ربما يمنع الفيروس من التكاثر ونأمل أن نبدأ الاختبارات السريرية قريبا” مشيرا إلى أن هناك آمالا كبيرة بأن يؤدي إلى نتائج فعالة ، مضيفاً أن هناك 19 علاجا يتم تقييمها حاليا، و26 يتم التخطيط لعمل الاختبارات السريرية لها.
وأشار الرئيس ترامب إلى أنه يتم إحراز “تقدم” من الناحية الاقتصادية، وقال إن لديه “شعورا قويا بأن الاقتصاد سيكون بحالة جيدة في الفترة المقبلة”.
وأشاد الرئيس ترامب بالأميركيين الذين “يتحركون إلى الأمام بإصرار موحد لهزيمة الفيروس ، ويكتبون أكثر الفصول في التاريخ نبلا”.

من ناحية أخرى سجّلت الولايات المتحدة مساء اليوم الخميس وفاة 1783 شخصاً من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، في حصيلة تقلّ قليلاً عن تلك المسجّلة في اليوم السابق ، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أنّ الوباء حصد في الولايات المتّحدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة أرواح 1783 شخصاً أقل بـ190 حالة وفاة من اليوم السابق، ليصل بذلك العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في هذا البلد إلى 16.478 حالة وفاة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *