займ срочно

البحرين تحتضن أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف في “توبلي”

المنامة –  جمال الياقوت:

Bahrain 016 Bild 051 Bild 055 Bild 061أعلنت مؤسسة “زايلم” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز XYL)، المزود الرائد عالمياً لتكنولوجيا المياه، اليوم عن توقيعها لعقد بقيمة 7.3 مليون درهم مع وزارة الأشغال في مملكة البحرين لتحديث محطة المياه العادمة في العاصمة المنامة، وبموجب بنود هذا العقد، ستعمل زايلم على تصميم وتركيب وتشغيل أعمال توسعة وتحديث نظام “ويديكو أوزون” في مركز “توبلي” للتحكم في تلوث المياه، لتصبح المحطة الأكبر لمعالجة مياه الصرف الصحي بالأوزون على مستوى الشرق الأوسط، ومن المخطط أن تستكمل أعمال التوسعة خلال 16 شهراً لتدخل مرحلة التشغيل بحلول نهاية 2015.

وسترتفع القدرة الاستيعابية للمحطة من 200 ألف إلى 240 ألف متر مكعب يومياً من المياه المعالجة القابلة للاستخدام التي تعتبر ضرورية لتنفيذ أعمال الري وخصوصاً قطاع الزراعة والتشجير والتخضير في المملكة.

- Advertisement -

وقال آندور ضاوان، رئيس “زايلم” في أوروبا والشرق الأوسط والهند وأفريقيا: “إن زيادة القدرة على إعادة استخدام المياه يمنح طيفاً واسعاً من المزايا للمجتمع والقطاع التجاري في منطقة الشرق الأوسط. إن توقيع الاتفاقية اليوم يعتبر فوزاً ينضوي على الكثير من المعاني بالنسبة للشركة، وفرصة كبيرة لنسخّر ما لدينا من خبرات في تقديم حلول قادرة على مواجهة تحدي ندرة المياه في منطقة الشرق الأوسط.”

وتعتبر وزارة الأشغال في مملكة البحرين الذراع الإنشائية للحكومة، ومناط بها مهمة توفير البنى التحتية المدنية وفق الإطار القانوني المنصوص عليه في المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين والاستراتيجية الوطنية والرؤية الاقتصادية 2030.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy