بيئة

“محمية الإمام تركي” تؤكد ضرورة ترقيم المواشي لممارسة نشاط الرعي داخل نطاقها ابتداءً من شوال المقبل

 

رفحاء – واس :
أكدت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبد الله الملكية ضرورة ترقيم جميع أنواع المواشي لممارسة نشاط الرعي داخل النطاق الجغرافي للمحمية ابتداءً من 22 شوال 1445هـ،الموافق 1 مايو 2024م.
وأفادت بأن ترقيم المواشي يعد شرطاً أساسياً لاستخراج تصاريح الرعي ، داعيةً الراغبين في ممارسة نشاط الرعي من أهالي المجتمع المحلي داخل نطاق المحمية إلى ترقيم المواشي والتأكد من سريان التصاريح، وذلك في إطار جهود المحمية الرامية لحماية البيئة والغطاء النباتي والتنوع الأحيائي وتفعيل مبادئ الاستدامة والتوازن البيئي.
وأوضحت الهيئة أن الترقيم وحصر الأعداد يضمن استفادة أبناء المجتمع المحلي من جميع الخدمات المقدمة من المحمية.
وبينت أنها تحرص على التنسيق مع وزارة البيئة والمياه والزراعة لتسهيل جميع إجراءات ترقيم الثروة الحيوانية داخل المحمية وترتيب الزيارات الميدانية لجميع المراكز والقرى والهجر.
وشددت على المنع التام لأنشطة الصيد والاحتطاب في جميع مناطق المحمية، مع وجوب الالتزام بالأنظمة والقوانين والابتعاد عن الممارسات التي تُلحق الضرر بالبيئة، وفي حال المخالفة سيتم تطبيق العقوبات الواردة في نظام البيئة، ولوائحه التنفيذية.
كما أوضحت الهيئة أن جميع المعلومات عن ضوابط الرعي واستخراج أو تجديد التصاريح، متاحة على المنصات الرسمية والموقع الإلكتروني للمحمية عبر الرابط: https://itba.gov.sa/ar/permissions.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى