займ срочно

فيزا وآبل تعتمدان تقنية جديدة للدفع عبر الموبايل

دبيسويفت نيوز:

أعلنت اليوم شركة فيزا الرائدة عالميا في قطاع المدفوعات الالكترونية عن دعم عمليات الدفع من قبل المستهلكين من خلال جهاز آي فون 6 و(أجهزة آبل الأخرى). وبفضل خدمة العملة الرقمية الرمزية  Tokenizationالجديدة من فيزا، ستتمكن المؤسسات المالية في الولايات المتحدة الأميركية وفي الخارج كذلك من إضافة بطاقات الائتمان والحسم من فيزا الى خدمة آبل باي (Apple Pay) الجديدة من آبل لتسمح لعملائها بالتسوق بسهولة وأمان لدى تجار مختارين في الولايات المتحدة الأميركية في متاجرهم وعبر التطبيقات.

تعمل تقنية خدمة العملة الرقمية الرمزية Tokenization من فيزا من خلال استبدال المعلومات الحساسة لحساب الدفع المتاحة على البطاقات البلاستيكية برقم حساب رقمي رمزي يمكن تخزينه بأمان على أجهزة الهاتف واستخدامه للتسوق في المتاجر ومن خلال التطبيقات. وستطرح فيزا الخدمة للمؤسسات المالية على مراحل، تبدأها بدعم المشتركين الاوائل في اطلاق آبل باي لتوسّع الخدمة في ما بعد لتطال كل عملائها في الولايات المتحدة الأميركية.

وقال تشارلي شارف، الرئيس التنفيذي لشركة فيزا: “ستساهم عناصر الثقة والانتشار والأمان التي يتيحها نظام الدفع من فيزا مع آبل باي في تسريع عملية تبني الدفع عبر أجهزة الهاتف النقالة. لقد قلنا منذ البداية إن خدمات الدفع الرقمية الرمزية ستتيح تجربة جديدة ومميزة للمتسهلكين والتجار، وترون ذلك اليوم في الجهود التي قمنا بها مع آبل، وهناك المزيد من المبادرات المقبلة”.

ستتيح خدمة آبل باي للمستهلكين إمكانية التسوق لدى عدد من أبرز المتاجر ومن خلال التطبيقات ضمن مخزن التطبيقات بلمسة إصبع على جهاز آي فون 6 و(غيرها من أجهزة آبل). وسيستمر أصحاب حسابات فيزا في الاستفادة من كل مكافآت ومزايا وعنصر الأمان المتاحة عبر بطاقات الائتمان والحسم من فيزا.

ومن خلال التسهيلات التي تتيحها فيزا لأصحاب الحسابات للتسوق لدى المحلات وعبر التطبيقات على جهاز آي فون 6 (وغيرها من أجهزة آبل)، سيستمتع المستهلكون اليوم بتجربة سلسة من خلال طريقة الدفع المفضلة لديهم.

وأضاف شارف: “عندما تضمن أمان بيئة الدفع تفتح عالماً من الامكانيات حيث تتم العمليات التجارية بأشكال مختلفة ويتمكّن المستهلكون من التسوّق في أي مكان، ومن خلال أي جهاز بثقة تامة. خدمة العملة الرقمية الرمزية من فيزا هي مثال آخر على الانجاز الكبير الذي حققناه في شبكتنا لابتكار حلول فريدة من حيث المعايير والأدوات والخدمات الجديدة التي تتيح تجربة دفع رقمية ممتعة وآمنة”.

وكانت منصتا سايبرسورس واوثورايزن اللتان تملكهما فيزا قد تجانستا مع آبل باي لتزويد التجار على شبكة الانترنت بحلول إدارة الدفع ودعمهم للقبول الآمن للدفع عبر التطبيقات من خلال جهاز آي فون 6 و(أجهزة أخرى من آبل).

- Advertisement -

ستتوفّر خدمة العملة الرقمية الرمزية من فيزا للمؤسسات المالية المصدّرة لمنتجات فيزا في العالم، على ان تبدأ مع المؤسسات المالية الاميركية في الشهر المقبل لتليها في أسواق عالمية على مراحل تبدأ في العام 2015. تم تصميم التكنولوجيا بحيث تدعم المدفوعات من خلال أجهزة الهاتف النقالة التي تستخدم كل المنصات الرئيسية لأجهزة الهاتف النقالة.

وقال رايان ماكينمي، رئيس شركة فيزا: “على مدى العام الماضي، كانت فيزا سبّاقة في قطاع الدفع عالمياً في تطوير معايير وخدمات دفع جديدة مصممة لحماية معلومات حسابات المستهلكين عند التسوق إلكترونياً وعبر أجهزة الهاتف النقالة. أكثر من 750 موظفا في شركة فيزا حول العالم شاركوا في هذا المجهود وعملوا بشكل وثيق مع شركائنا الأساسيين في عملية الإطلاق وهم المؤسسات المالية والتجار وجهات التشغيل لضمان جهوزية النظام البيئي الجديد. واليوم، نتيح هذه الخدمات لعملائنا ونحن واثقون أنها ستساعد على تحويل الأجهزة المتصلة بشبكة الانترنت الى أدوات دفع آمنة”.

التكنولوجيا التي تعزز الابتكار في القطاع وتحمي المستهلكين

خدمة العملة الرقمية الرمزية من فيزا تتيح تجربة سلسة للمستهلكين الذين يتسوقون عبر شبكة الانترنت وأجهزة الهاتف النقالة، بينما تحافظ على أمان وضمان عملية الدفع من خلال فيزا. وتتضمن قائمة مزايا العملة الرقمية الرمزية من فيزا التالي:

  • حماية المستهلك: الرمز يحلّ بدلاً من معلومات الحساب المكونة من 16 رقماً المتاحة على البطاقات البلاستيكية ببديل رقمي. هذا التعريف الجديد هو رقم حساب رقمي ويمكنه تسهيل عمليات الدفع من دون الحاجة للمشاركة بالمعلومات الحساسة للحساب الشخصي.

استخدام وفق الطلب: الرمز محصور بتجار محددين وأجهزة هاتف نقالة محددة أو أنواع خاصة من المشتريات – بحيث يتيح شكلا أخر من الابتكار والأمان

  • ملاءمة وفعالية في الكلفة: يمكن إعادة إصدار الرمز المرتبط بأجهزة هاتف نقالة مفقودة أو مسروقة بشكل فوري من دون الحاجة الى تغيير أرقام الحساب أو إعادة إصدار بطاقات بلاستيكية

معالجة سهلة: الرمز مبني على المعايير القائمة الموضوعة من قبل المنظمة العالمية للمعايير “أيزو” لذا يمكن معالجته واستخدامه من قبل التجار والجهات المحصّلة والجهات المصدّرة تماما كما هو الحال بالنسبة لمدفوعات البطاقات التقليدية

 

 

 

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy