займ срочно

مجلس القناصل الفخريين يلتقي في جدة تعزيزا للعلاقات الدولية

جدة – عاطف جلال:

صالح تركي قناصلأكد رئيس مجموعة القناصل الفخريين محمد محمود عطار القنصل الفخري لكندا، على أهمية مراعاة مصالح الدول الأعضاء في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والعلمية والثقافية لما لها من أهمية كبرى في تعامل الدول مع بعضها بالتنسيق مع القنصليات العامة وإشراف وزارة الخارجية السعودية.

- Advertisement -

وأكد عطار خلال حفل تكريم أكثر من 50 دبلوماسيا وشخصيات مرموقة، على أهمية الدور المستمر الذي تقوم به وزارة الخارجية لما يسهل ويذلل العقبات أمام رجال الأعمال والقناصل الفخريين في دعم مسيرة تطور المجلس منذ إنشائه في عام 2004، مشيدا بالدور الذي تقوم به المجموعة في تعزيز علاقات الدول الأعضاء بالمملكة.

وقد قامت المجموعة بالتعاون مع القناصل العاميين في جدة بتكريم بعض الشخصيات الهامة من أصحاب المعالي الوزراء والسفراء ورؤساء المنظمات الدولية ومديري بعض الجهات الحكومية والذين كان لهم دور هام في دعم العمل الدبلوماسي والاجتماعي والاقتصادي مع دولهم وتسهيل أعمال الممثليات الدولية في خدمة رعايا دولهم، كما أن هناك تنسيقا وتعاونا كبيرا بين مجموعة القناصل الفخريين والقناصل العامين والمشاركة في جميع المناسبات والأيام الوطنية وحفلات الاستقبال الرسمية.

يذكر أن مجموعة القناصل الفخريين تضم 30 قنصلا فخريا من رجال الأعمال السعوديون يمثلون دولاً من اميركا الجنوبية وأوروبا وأوروباء الشرقية وافريقيا برئاسة محمد محمود عطار القنصل الفخري لكندا ونائبه اللواء الدكتور محمد الجهني القنصل الفخري لجمهورية الكنغو برازفيل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy