займ срочно

أوبريت «سمعاً وطاعة .. سيدي»

سويفت نيوز_جدة

321

تتواصل في محافظة جدة حالياً الاستعدادات المكثفة لاحتفالات أهالي منطقة مكة المكرمة باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية والذي يأتي نهاية شهر ذي القعدة الجاري، وسط متابعة شاملة وكاملة من أمير مكة سمو الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، الحريص على الوقوف على أدق التفاصيل لإبراز الحفل بشكل يليق بهذه المناسبة الوطنية.

- Advertisement -

وسيتخلل الاحتفال إقامة أوبريت غنائي كبير يشارك فيه أهم نجوم الأغنية، حيث علمت « الجزيرة» بأن الفنانين المشاركين يستعدون الأيام القادمة لتركيب أصواتهم على هذا الأوبريت والذي كتب كلماته الشاعر الغنائي عبدالله أبو راس ولحنه الملحن سهم، ويشارك فيه غنائياً الفنانون رابح صقر وعبدالمجيد عبدالله وراشد الماجد وراشد الفارس، وسيكون الأوبريت تحت اسم «سمعاً وطاعة .. سيدي» ويأتي في ست لوحات، تتحدث عن الصور الملحمية لهذه البلاد وقادتها منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن، واستمرارا لعهد أبنائه الملوك وصولا لقائد مرحلتنا الحالية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والذي يضع ثقله وهمه في خدمة هذا الوطن وأبنائه المواطنين والبحث عن تحقيقه – حفظه الله – لأسباب نجاح وتميز المواطن السعودي في شتى الميادين والمجالات، إلى جانب اهتمامه بالعالمين الإسلامي والعربي.

وبحسب معلومات «الجزيرة» فإن هذا العمل والذي يحرص من خلاله أمير منطقة مكة المكرمة مشعل بن عبدالله بإظهاره بالشكل اللائق لتتناسب مع أهمية هذا اليوم للمواطن السعودي، حيث يتابع سموه تفاصيل هذا العمل بشكل دائم، سيكون واحداً من أهم الأعمال الغنائية للوطن، بسبب توفر العناصر الأساسية لنجاحه، من خلال شاعر متميز وملحن يلعب دورا مهما في الأغنية السعودية والعربية من خلال أعماله اللحنية المميزة والتي قدمها لنجوم الغناء العربي، وكذلك الفنانين المشاركين والذين يعتبرون من « عليّة القوم» في الأغنية السعودية الحديثة.

وسيكون هذا العمل بمثابة التعاون الثاني بين الشاعر أبو راس والملحن سهم بعد إن جمعهم أغنية افتتاح ملعب الجوهرة المضيئة بمحافظة جدة بحضور خادم الحرمين الشريفين قبل أربعة أشهر من الآن، حيث يواصل الشاعر أبو راس حصد نجاحاته وتميزه في كتابة الأغنية السعودية ويعتبر – حالياً – من أهم الشعراء، ليتوج مؤخراً، وكتب أوبريت الجنادرية في دورته الماضية.

وبالنسبة للملحن سهم فهو الآن واحد من – أشطر – ملحني المرحلة للأغنية السعودية، ولعل أعماله وَتعاوناته مع أهم الأصوات السعودية والعربية دليل على ذلك، وفيما يخص الفنانين المشاركين، فلهم جماهيرتهم الواسعة والتي يصعب تجاهلها، وبذلك تؤكد تلك المؤشرات الإيجابية إلى جانب متابعة سمو الأمير مشعل بن عبدالله بأن هذا العمل الوطني سيكون ناجحا، لاجتماع المناسبة وأهمية اليوم في ظل ما يعيشه الوطن والمواطن من رخاء في عهد والد الجميع وسيدهم عبدالله بن عبدالعزيز.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy