«ماكدونالدز السعودية» تحصد جائزة أفضل بيئة عمل سعودية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سويفت نيوز_الدمام

19 للعام الرابع على التوالي، استطاعت شركة الرياض العالمية للأغذية صاحبة الامتياز الحصري لمطاعم ماكدونالدز العالمية في المناطق الوسطى والشرقية والشمالية من المملكة، أن تحافظ على تميزها، وتحوز على المركز الثالث كأفضل بيئة عمل سعودية بين أفضل 36 منشأة خاصة وحكومية وذلك ضمن قائمة اصدرتها احدى الصحف المحلية لعام 2011م.

وتأتي هذه الجائزة بالتزامن مع احتفال “ماكدونالدز السعودية” بتحقيق إنجازات غير مسبوقة في تنمية مواردها البشرية، حيث تمكنت من وصول عدد موظفيها من الشباب السعودي إلى 1200 موظف، كما استطاعت أيضاً تحقيق مستويات غير مسبوقة من الدخل والربحية، إضافة إلى جهودها المستمرة في تنمية الكفاءات الوطنية الشابة والتي تأتي منسجمة مع رؤيتها في دعم الشباب السعودي وتأهيلهم لسوق العمل.

وتولي ماكدونالدز السعودية منذ افتتاح أول فرع لها عام 1993م اهتماماً كبيراً لدعم المجتمع المحلي والقيام بمسؤوليتها الاجتماعية والاقتصادية كونها جزءا لا يتجزأ من المجتمع. وحرصت ”ماكدونالدز السعودية” خلال هذه السنوات على تقديم فرص حقيقية وفريدة للعمل بحوافز مشجعة ومستقبل وظيفي لامع. وتقوم إدارة الموارد البشرية في الشركة بتبني أفضل ممارسات التوظيف والتدريب المطبقة عالمياً حيث استطاعت خلال مسيرتها تحقيق معدلات قياسية في توطين الوظائف.

وقال سمو الأمير مشعل بن خالد بن فهد آل سعود، الرئيس العام لشركة الرياض العالمية للأغذية: ” .. إن هذا الإنجاز القياسي يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي استطاعت الشركة تحقيقها منذ انطلاقتها في المملكة قبل قرابة 20 عاما، الأمر الذي يعكس جدية الشركة في إيجاد بيئة عمل مثالية وفق أعلى المعايير العالمية. وهذه الآلية المتبعة من قبل ماكدونالدز السعودية تمثل الدافع الأساسي لنا في استقطاب الكوادر الوطنية الباحثة عن الشركات المؤمنة بتأهيلها وتدريبها لتشكل لبنة حقيقية في تنمية الوطن. ولذلك فإن ماكدونالدز السعودية في الوقت الحالي توفر ما يزيد عن 500 فرصة وظيفية للسعوديين و1000 فرصة وظيفية بحلول آخر العام الحالي.”

ونوّه سموه إلى أن الشركة استطاعت التغلب على التحديات في عزوف الشباب عن العمل في هذا القطاع مما ساهم في انخفاض معدلات التسرب الوظيفي، وأضاف الأمير مشعل قائلاً: “إن طموح الشركة لا يعرف حدودا ونتطلع لأن يمثل الشباب السعودي نسبة 100% من مجمل القوى العاملة بالشركة، حيث نعمل وفق استراتيجية توسعية كبيرة ونطرح شهريا ما يقارب 100 وظيفة جديدة للسعوديين “

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy