رياضة

الأخضر يتطلع للهدف 900 أمام أستراليا

سويفت نيوز_دبي

23

يواجه المنتخب السعودي الأول لكرة القدم نظيره المنتخب الأسترالي ودياً مساء اليوم عند الساعة العاشرة بتوقيت المملكة العربية السعودية، على ملعب كيرفن كوتيج الخاص بنادي فولهام الإنجليزي، ضمن المرحلة الثانية التي يقيمها الأخضر في العاصمة البريطانية لندن استعداداً لمشاركته في كأس الخليج العربي 22 وكأس آسيا 2015م. وعمد المدير الفني للمنتخب الوطني السيد خوان لوبيز كارو منذ انطلاق المعسكر في الثاني من شهر سبتمبر على رسم شكل تكتيكي للمنتخب من خلال اقتصار حصصه التدريبية على الجانب التكتيكي ومعالجة الأخطاء التي يعاني منها المنتخب منذ فترة طويلة، حيث يسعى الأسباني لوبيز لتكوين منتخب قوي ينافس في المشاركتين اللتين تنتظرانه. وما زال السيد لوبيز يعتمد على اللعب بتكثيف منطقة الوسط من خلال اللعب بخمسة لاعبين بمحورين ارتكاز ومثلث صانعي اللعب واقتصاره على مهاجم واحد.

تعد مواجهة المنتخب السعودي الليلة هي الثانية في العاصمة البريطانية «لندن» فالأولى كانت في الثالث والعشرين من مايو 1998 عندما التقى منتخبها في مباراة ودية دولية قبل مونديال فرنسا 1988 على ملعب ويمبلي الشهير انتهت بالتعادل السلبي.

أما مواجهة منتخبنا السعودي بالمنتخب الأسترالي فستكون السادسة تاريخياً، حيث التقيا من قبل في خمس مناسبات كانت الغلبة لأستراليا بثلاثة انتصارات فيما حسم الأخضر لقاءاً واحدً، وكذلك كان التعادل السلبي في لقاء واحد أيضاً ولم يسجل الأخضر في لقاءاته الخمسة سوى (4) أهداف فيما سجل المنتخب الأسترالي (10) أهداف في مرمى الأخضر.

ويبدو الأخضر قريباً من تسجيل هدفه رقم (900) في تاريخه، حيث سجل الأخضر حتى الآن (899) هدفاً من خلال (577) مباراة دولية واستقبل فيها (620) هدفاً، وكان قد فاز في (274) مباراة وتعادل في (138) وخسر في (165)، وكان عبده عطيف هو صاحب الهدف رقم (800) في تاريخ الأخضر، حيث سجله في مرمى أوزباكستان 2008 خلال تصفيات كأس العالم 2010 في مباراة انتهت (4-0) للأخضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى