نيوميديا

هيئة مكافحة الإشاعات تكشف حقيقة إشاعة إلغاء الحج

جدة – هدى المالكي:

نفت هيئة مكافحة الإشاعات الخبر المتداول حول إلغاء الحج هذا العام وأعلنت عبر الصفحة الرسمية لها على تويتر انه لم يصدر حتى تاريخ اليوم الجمعة 3 أبريل 2020 أي قرار رسمي عن إلغاء الحج لهذا العام بسبب فيروس كورونا.

وأوضحت في بيان لها أن الخبر المتداول مفبرك وغير صحيح, واخر تصريح من وزير الحج السعودي  الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن هو التريث في إبرام عقود الحج حتى يتضح مسار وباء كورونا خوفاً على سلامة ضيوف الرحمن.

وكان وزير الحج والعمرة، الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، قد دعا دول العالم من أمام الكعبة المشرفة للتريث في إبرام عقود الحج، وقال في لقاء عبر قناة “الإخبارية: “إن المملكة العربية السعودية على كامل الاستعداد لخدمة الحجاج والمعتمرين في جميع الأحوال، وعلى استعدادها لحفظ صحة المسلمين والمواطنين، لكن الظروف الحالية نحن نتحدث فيها عن جائحة عالمية؛ ولذلك طلبنا من الإخوة المسلمين في جميع دول العالم التريث في عمل أي عقود حتى تتضح الرؤية. ونسأل الله أن يُذهب هذا البلاء، ونكون سالمين وغانمين، وفي أمن وأمان”.

يشار الى أن شبكة هيئة مُكافحة الإشاعات قد نجحت منذ انشائها كمنصة إعلامية سعودية مستقلة عام ٢٠١٢  في التصدي للإشاعات وإحتوائها بحيث لاتشكّل ضرراً على المُجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى