Search

“باسيفيك لايت” تستعد لحماية أنظمتها الصناعية والرقمية بمنظومة كاسبرسكي للأمن الرقمي الصناعي

جدة – سويفت نيوز:

أجرت شركة “باسيفيك لايت” السنغافورية المختصة بتوليد الطاقة الكهربائية وتوزيعها، تقييمًا شاملًا لشبكاتها الحيوية بالتعاون مع شركة الأمن الرقمي العالمية كاسبرسكي، وذلك في إطار امتثالها لقانون الأمن الرقمي الذي سنّته سنغافورة في سبيل ضمان الأمن الرقمي لمكتسباتها الوطنية. ويحمي الامتثال بقانون الأمن الرقمي في البلاد الشركات والمؤسسات من التهديدات الإلكترونية بأنواعها.

وتهدف خطوة التعاون هذه إلى ضمان استمرارية عمل الأنظمة وسير العمليات الخاصة بتوليد الطاقة الكهربائية وتوزيعها. وتمدّ الشركة أكثر من مليون منزل في البلاد بالكهرباء.

وأجرى الخبراء فحصًا دقيقًا لأهمّ الأجزاء في البنية التحتية للشركة كما أجروا محاكاة لعدد من ناقلات الهجوم الإلكترونية، وحدّدوا نقاط الضعف والثغرات المحتملة، ومشّطوا الأنظمة بحثًا عن أنشطة خبيثة وشذوذ في حركة البيانات، وذلك من خلال عملية تقييم كاسبرسكي للأمن الرقمي الصناعي وهي عملية غير تدخّلية.

وبهذه المناسبة، أكّد ستيفن لوه المدير العام بالإنابة لتقنيات المعلومات والاتصالات لدى “باسيفيك لايت”، التزام شركته بتبني أفضل الممارسات المتبعة في مجال أمن البيانات عند تطوير أنظمتها، في ظلّ مناخ التهديدات المتزايدة التي تستهدف الأمن الرقمي في الشركات والمؤسسات، قائلًا إن اعتماد “باسيفيك لايت” على أنظمة تقنية معلومات آمنة وقوية يعني تمتعها بتصنيف متقدّم في الأمن الرقمي بقطاع الطاقة”.

من جانبه، قال ستيفان نيوميير المدير التنفيذي لمنطقة آسيا المحيط الهادئ في كاسبرسكي، تعليقًا على مشروع التعاون مع “باسيفيك لايت”، إن الإمدادات الكافية من الطاقة في سنغافورة تلعب دورًا بالغ الأهمية في الحفاظ على مكانة البلاد كمركز عالمي مرموق للأعمال والتقنية في المنطقة، لافتًا إلى أن حكومة سنغافورة وضعت لوائح تنظيمية لحماية الشركات والبنية التحتية الحيوية والجمهور من “التهديدات المتزايدة التي ينطوي عليها عالم الإنترنت”. وأشاد نيوميير بالخطوات التي تتخذها شركة “باسيفيك لايت” في سبيل الامتثال لقانون الأمن الرقمي الوطني في سنغافورة، معتبرًا أن “الفرصة سانحة أمام القطاعات الحيوية لإدراك أهمية إجراءات التقييم الأمني الرقمي لمدى جاهزية أنظمتها للتصدي للتهديدات الرقمية المتفاقمة في المستقبل، لا سيما في بيئات العمل الصناعية الحرجة”.

وحققت النتائج التي أفضى إليها تقييم الأنظمة الأهداف التالية:
• تحديد الثغرات والعيوب الأمنية المحتملة في البنية التحتية التقنية والصناعية.
• تقييم شدّة الثغرات وتأثيرها المحتمل.
• تقديم توصيات لمعالجة الثغرات المكتشفة.

واستطاعت “باسيفيك لايت” عقب تقييم الأمن الرقمي الصناعي، بناء فهم أفضل لطبيعة التهديدات الرقمية ووضع خطة تهدف إلى تحسين الأمن الرقمي. ومن شأن التقييم الذي أجرته كاسبرسكي أن يرسخ ثقة الشركة وقدرتها على التمسك بمعايير التميّز في الأمن الرقمي المعترف بها عالميًا، بحسب يو تات مينغ الرئيس التنفيذي للشركة، الذي قال إن شركته استطاعت أن تنهض بمستوى الحماية من التهديدات الرقمية بعد عملية التقييم التي أجرتها كاسبرسكي وحصولها على المعرفة المهمة في هذا المجال”.

هذا ولا يؤثر تقييم الأمن الرقمي الصناعي، الذي تجريه كاسبرسكي، في استمرارية الأعمال أو اتساق العمليات الصناعية. وتتيح التجربة الواقعية التي تجريها كاسبرسكي على مجموعة واسعة من الصناعات والمعدات التشغيلية والصناعية، المجال أمام خبراء الشركة لتقديم خدمات الأمن الرقمي الصناعية بأكثر الطرق كفاءة، كما يُضفي تقييم كاسبرسكي للأمن الصناعي الرقمي Kaspersky Industrial CyberSecurity القيمة على الشركات في جميع مراحل العملية الأمنية الخاصة بالتقنيات التشغيلية، بدءًا من التدريب والتقييم وحتى الاستجابة للحوادث.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *