أخبار دولية

بالفيديو .. “سنترال بارك” نيويورك تتحوّل إلى مستشفى لعلاج كورونا

نيو يورك – وحيد الفقي:

تحولت حديقة “سنترال بارك” في نيويورك؛ الحديقة الأكثر جذباً للسياح، إلى مستشفى ميداني مؤقت لعلاج المصابين بفيروس كورونا (كوفيد-19) بعد تفشي الوباء في الولاية بصورة متسارعة، وعجز الهياكل الصحية على استيعاب العدد المتزايد من المصابين

وتشتهر سنترال بارك بانها حديقة كبيرة موجودة في مانهاتن، مدينة نيويورك، الولايات المتحدة.و تبلغ مساحتها 3,4 كم², وتستقبل سنوياً حوالي 37.5 مليون زائر

وقد جرى إنشاء مستشفى ميداني في حديقة سنترال بارك في نيويورك بهدف مواجهة التدفق المتوقع للمصابين بفيروس كورونا المستجدّ حيث وقع الاختيار على هذا المكان لأنه يقع قبالة أحد مستشفيات مجموعة “ماونت سيناي” في حيّ إيست هارلم.

وتتولى إنشاء المستشفى منظمة “ساماريتانز بورس” الإنسانية ومقرها كارولاينا الشمالية. وقد أرسلت إلى المكان حوالى ستين عاملاً.

وقال منسق فريق العمل الدكتور إيلويت تينبيني “نأمل أن نتمكن من تشغيل (المستشفى) في غضون 48 ساعة وأن نكون مستعدين لاستقبال المرضى”. وأشار إلى أن سعة المستشفى ستبلغ 68 سريرا.

وعلى عكس الكثير من المراكز الصحية الموقتة قيد الإنشاء في منطقة نيويورك، ستكون لهذا المستشفى المعدات الضرورية والطاقم اللازم لاستقبال المصابين بفيروس كورونا المستجدّ.بالإضافة إلى الفريق اللوجستي المخصص لإنشاء المركز الطبي، ستُرسل المنظمة أيضاً إلى المكان أطباء وممرضين لمعالجة المرضى.

وسبق أن أنشأت المنظمة أحد مراكزها الموقتة في شمال إيطاليا في كريمونيا لاستقبال المصابين بكورونا المستجدّ، وفق ما أوضح الدكتور تينبيني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى