بنوك

 جمال الكشي رئيساً تنفيذياً لبنك الخليج الدولي ونائباً للرئيس التنفيذي للمجموعة

 

البحرين – جمال الياقوت:

أعلن بنك الخليج الدولي (ش.م.ب) عن تعيين الأستاذ جمال الكشي في منصب الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الدولي( ش.م.ب)، ونائب الرئيس التنفيذي للمجموعة. وسيكون الكشي مسؤولاً عن استراتيجية النمو الإقليمية للبنك، إضافة إلى مساندة الرئيس التنفيذي للمجموعة للنهوض برسالة البنك وتكريس حضوره في أسواق دول الخليج.

ويتمتع الكشي بخبرة عريقة في القطاع المصرفي؛ فقد عمل في “دويتشه بنك” لما يقارب 13 عاماً حيث شغل فيه مؤخراً منصب الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وقبل ذلك شغل مناصب عديدة في مجال تمويل الشركات، وأسواق رأس المال، والتمويل المهيكل، وتمويل المشاريع مع “البنك العربي الوطني”. والكشي حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال بالتركيز على العلوم المالية والمصرفية من “جامعة الملك فهد للبترول والمعادن”، ودرجة البكالوريوس في الهندسة من “جامعة ولاية أريزونا”.

وتعليقاً على تعيين الكشي، قال الدكتور عبدالله بن حسن العبدالقادر رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك الخليج الدولي بأن انضمام الكشي لفريق بنك الخليج الدولي يشكل قيمة فعلية مضافة نظرًا لما يتمتع به من خبرة عريقة في القطاع المصرفي، وهذا يؤكد حرص البنك على ضمان وجود هيكل تنظيمي فاعل مدعوماً بكفاءات بشرية متميزة لتنفيذ استراتيجية البنك وضمان استمرار نموه بشكل مستدام. وأضاف الدكتور العبدالقادر: “إن قدرة بنك الخليج الدولي على مواصلة استقطاب الكفاءات القيادية المتمكنة هي انعكاس واضح لما يتمتع به البنك من مكانة متميزة في القطاع المصرفي على المستويين المحلي والإقليمي”.

ومن جانبه؛ أكد الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحليسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الخليج الدولي أن الدور الذي سيضطلع بتنفيذه الكشي سيكون محورياً في تجسيد الخطط الاستراتيجية العليا على مستوى المجموعة، والمحافظة على ما يتمتع به البنك من مزايا تنافسية وتدعميها بالبناء عليها للتوسع في المنتجات والنمو في الأسواق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى