“إي إم سي” تشارك في قمة ” تقنية المعلومات في السعودية”

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الرياض سويفت نيوز:

EMC-Logo أعلنت EMC “إي إم سي” اليوم عن مشاركتها في قمة IDC لمدراء تقنية المعلومات 2014 في المملكة العربية السعودية  التي ستعقد خلال الفترة من 9  سيبتمبر ولغاية 10 سيبتمبر في فندق فورسيزونز في الرياض، المملكة العربية السعودية.

القمة التي تقام تحت رعاية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تهدف إلى أن تجمع  تحت قبتها جمهوراً يضم أكثر من مئة شخصية مرموقة من كبار مسؤولي  ومختصي تكنولوجيا المعلومات في المملكة لتسليط الضوء على الدور المتنامي لكبار مسؤولي المعلومات في ردم الفجوة التي تعترض مؤسساتهم أثناء الانتقال من منظومة “المنصة الثانية” التي تعتمد على مستخدم/مخدم إلى “المنصة الثالثة” التي ترتأي IDC بأنها ستكتسب زخمها نتيجة الاتجاه نحو تبني السحابة والبيانات الكبيرة وقنوات التواصل الاجتماعية والأجهزة المتنقلة.

 لقد شهد العالم مسبقاً تطوراً ملفتاً في أنظمة الحوسبة منذ الحقبة الاولى التي اتسمت بتبلور ملامح المنصة الثانية مدفوعة بتنامي استخدام أجهزة الكمبيوترات الشخصية والشبكات المحلية. واليوم، تتحول الشركات بشكل لافت إلى منظومة “المنصة الثالثة” لتكنولوجيا المعلومات نتيجة للإقبال الهائل على الحوسبة المتنقلة  حيث تستخدم أعداد هائلة من الأجهزة للوصول إلى السحابة والشبكات الاجتماعية، بالإضافة إلى استهلاك وتكوين البيانات الكبيرة.

 وعلى خلفية هذا المشهد، تحتاج المؤسسات اليوم إلى إعادة صياغة ملامح البنية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بها حتى يتسنى لها استضافة تطبيقاتها الجديدة والسريعة التي ستخدم مليارات المستخدمين.

يتمثل التحدي الرئيسي الذي يعترض له كبار مسؤولي المعلومات اليوم في توفير الكفاءة والأداء والقدرة على سرعة التأقلم بما يخدم مصلحة الأعمال، وذلك من خلال مراكز البيانات الحالية التي تمثل “المنصة الثانية”، مع الاستثمار في المستقبل من خلال اعتماد هندسة البنية الأساسية للمنصة الثالثة لتهيئة البيئة المناسبة للشركات لإطلاق تطبيقاتها المتنقلة والإلكترونية الجديدة.

 إن شركة EMC من خلال اعتمادها على دعائمها الأساسية المتمثلة في السحابة والبيانات الكبيرة والثقة، تهدف إلى مساعدة الشركات على تشغيل التطبيقات الحالية بكفاءة أكبر، مع العمل في الوقت ذاته على إرساء الأسس المطلوبة لتلبية الاحتياجات الناشئة مستقبلاً.

 و يشارك جوسيبي فورتوناتو، استشاري الحوسبة السحابية لمنطقة  أوروبا و وأفريقيا والشرق الأوسط بشركة إي إم سي في الحدث من خلال جلسة نقاش بعنوان “المنصة الثالثة”، حيث سيستعرض ملامح التحول الكبير في إتجاهات تكنولوجيا المعلومات والتي تساعد مديري تكنولوجيا المعلومات على تحقيق توقعات الأعمال اليوم ضمن مراكز البيانات الحالية وفي الوقت نفسه الإستثمار في المستقبل من أجل دفع التحول نحو المنصة الثالثة وبناء مؤسسة تعتمد على البرمجيات بشكل جوهري.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy