سياحة وطيران

70 مليون مسافر غبر مطار دبي بنهاية 2014

دبي- سويفت نيوز:
49d962ae-06cb-4fb4-b484-c94dc87a6599 اعلن سمو الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، ان مطار دبي الدولي يسير بخطى واثقة نحو تحقيق هدف زيادة أعداد المسافرين إلى اكثر من 70 مليون مسافر بنهاية العام الجاري.
وأكد سموه في مقاله الشهري بالعدد الجديد من نشرة(عبر دبي) لشهر سبتمبر التي تصدرها هيئة دبي للطيران المدني باللغتين العربية والإنجليزية، ان كل المؤشرات تفيد باننا قادرون على تحقيق ذلك، بعد ان تجاوزت اعداد المسافرين عتبة الـــ خمسة ملايين مسافر شهريا للشهر التاسع عشر على التوالي، في خطوة تعكس مدى اهمية مطار دبي الدولي على خارطة الطيران العالمية.
وقال سموه:” يستعد مطار دبي الدولي لجني ثمار القرار الاستراتيجي بتطوير مدرجي مطار دبي الدولي، والتي تعد اكبر عملية تحديث متخصصة بمدرجات المطارات على امتداد تاريخ الطيران المدني”.
واشار سموه إلى ان قائمة الفوائد التي سنجنيها من وراء تحديث مدرجي المطار عديدة، وفي مقدمتها ترسيخ سمعة دبي كمركز عالمي للطيران، يملك مدرجات هبوط حديثة ومتطورة توفر اعلى معايير السلامة والامان في العالم.

واضاف سموه:” ستسهم سرعة دوران حركة الطائرات على ارض مطار دبي وفي اجوائه التي اصبحت ممكنة بفضل عملية التحديث، في تحقيق مرونة اكبر في اقلاع وهبوط الطائرات، وتخفيض تكلفة الوقود التي تمثل نسبة 30% من تكاليف تشغيل شركات الطيران، وهذه الميزة التنافسية تجعل مطار دبي الدولي الخيار الامثل امام شركات الطيران لتسيير شبكة رحلاتها الاقليمية”.
وفي مقاله الشهري بالعدد الجديد من النشرة اكد محمد عبد الله اهلي المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني أن دبي اصبحت تملك احدث مدرجات للهبوط والإقلاع في العالم تتيح التعامل مع عدد اكبر من الطائرات في زمن قصير مع توفير اقصى درجات السلامة عند a269f8cd-2a33-4c38-9a80-479b28eed77e 6325d6a8-67f9-487d-920e-e1b14eebaf9aدخول وخروج الطائرات إلى المدرجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى