عمران خان : إيران لم تُجد التعامل مع كورونا ما أدى إلى انتقاله إلى باكستان

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إسلام آباد – واس:
قال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان: إن إيران لم تُجد التعامل مع وباء كورونا ما أدى إلى انتقاله إلى باكستان عبر الزوار العائدين من إيران.
صرح بذلك رداً على سؤال في لقاء مع عدد من كبار الصحفيين الباكستانيين اليوم في مكتبه حول فشل الحكومة الباكستانية في السيطرة على الزوار المصابين بفيروس كورونا الذين دفعتهم إيران إلى باكستان عبر الحدود.
وأضاف أن باكستان اتخذت العديد من الإجراءات منذ البداية للحد من انتشار فيروس كورونا، وكانت حكومته على تنسيق مستمر مع الصين وإيران، وقد تعاونت الحكومة الصينية مع باكستان وقامت بتقديم المساعدة للباكستانيين الموجودين في المدن الصينية مما أدى إلى عدم دخول فيروس كورونا من الصين.
وبيّن أن باكستان كانت على اتصال مستمر مع إيران في هذا الصدد، مشيراً إلى أنه لا يعلم ما الذي حدث مع الحكومة الإيرانية ما إذا كانت لا تملك الوسائل الكافية، ولكن ما حدث أن آلاف الزوار الباكستانيين الذين كانوا موجودين في إيران تدفقوا نحو الحدود مع باكستان.
كما أوضح أن الحكومة حاولت السيطرة على الزوار عند نقطة “تفتان” الحدودية مع إيران، ولكن لكون تلك المنطقة نائية وتفتقر إلى البنية التحتية اللازمة لم يتسنَّ للحكومة الباكستانية إبقاء الزوار هناك.
وأشار إلى أنه تم نقل الباكستانيين العائدين من إيران من منطقة الحدود إلى مخيمات للحجز الصحي تم إنشاؤها في عدد من المدن الباكستانية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy