أخبار دوليةإجتماعيهصحةعام

“سويفت نيوز” سبقت الجميع .. تقرير أمريكي يتحدث عن توصيات النبي محمد في مواجهة كورونا

واشنطن ـ الوكالات

أحدث التقرير الذي نشرته “سويفت نيوز” قبل ثلاثة أيام وتناول ذكر توصيات، شدد عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم، في تقرير أمريكي حديث عن كورونا، ردة فعل قوية في الصحافة العالمية، التي ألمحت أن اتباع تعاليم النبي صلى الله عليه وسلم، مهمة للغاية في مواجهة هذا الفيروس.

وتمثلت التوصيات ـ بحسب موقع روسيا اليوم ـ  في النظافة والحجر الصحي وملازمة البيوت أهم ثلاثة إجراءات يجري اتخاذها حاليا لمواجهة وباء كورونا في العالم، وتطرقت مجلة أمريكية إلى هذه الإجراءات وذكّرت بالدعوة إليها قبل 14 قرنا. التقرير الأمريكي يتحدث عن مواجهة وباء كورونا مذكرا بتوصيات النبي محمد بالأرقام.. قائمة بأكثر الدول تضررا من “كورونا” وفقا لمعطيات أمريكية!

وتساءلت مجلة “newsweek” الأمريكية في تقرير بعنوان “هل يمكن لقوة الصلاة وحدها إيقاف وباء مثل كورونا؟ حتى الرسول محمد كان له رأي آخر”.

واستشهدت المجلة بتوصيات النبي محمد في مواجهة الأوبئة وبحديث له يوصي بعدم دخول أرض حل فيها الوباء، أو الخروج منها، وهو ما بات يسمى حاليا بـ”الحجر الصحي”، كما استشهدت بحديث الرسول: “إذا سمعتم به (الطاعون) بأرض فلا تقدموا عليه، وإذا وقع بأرض وأنتم بها فلا تخرجوا فرارا منه”.

كذلك لفتت الصحيفة إلى تعاليم النبي محمد حول النظافة وما يدعو إليه الآن المختصون والخبراء في المجال الصحي، حيث يوصون بالحفاظ على النظافة لمنع انتشار الفيروس عن طريق العدوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى