Search

مصر توقف صلاة الجمعة والجماعة في المساجد وتؤجل الامتحانات بسبب كورونا

القاهرة – سويفت نيوز:

قررت وزارة الأوقاف المصرية إيقاف إقامة صلاة الجمعة والجماعات وغلق جميع المساجد وملحقاتها وجميع الزوايا والمصليات ابتداء من تاريخه ولمدة أسبوعين والاكتفاء برفع الآذان في المساجد دون الزوايا والمصليات.
وطالبت الوزارة جميع العاملين بالأوقاف بضرورة التنفيذ الفوري للقرار.
كما قررت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم ، غلق جميع الكنائس وإيقاف الخدمات الطقسية والقداسات والأنشطة دعما للخطوات الجادة والفاعلة التي تتخذها مصر لمنع انتشار فيرس كورونا المستجد.
وأعلن الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، غلق جميع المتاحف والمواقع الأثرية على مستوى الجمهورية ابتداء من صباح غد الأحد وحتى 31 مارس الحالي، وذلك للتعقيم والتطهير وتطبيق إجراءات السلامة والوقاية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ووفقا للمعايير العالمية.
وقرر المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم والبحث العلمي، تأجيل امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بالجامعات على ألا تنعقد قبل السبت الموافق 20 مايو القادم، وفقا للجداول التي ستعلن من كل جامعة أو في موعد يتم إعلانه لاحقا وفقا لمستجدات الأمور.
وأكد المجلس الأعلى للجامعات، في اجتماعه أن الاهتمام بصحة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بالجامعات والمستشفيات الجامعية أولوية أولى له، لافتا إلى أنه يتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ عليها.
ونوه المجلس الأعلى للجامعات باستمرار التنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوفير الدخول والاستخدام المجاني للمنصات التعليمية الإلكترونية، وفي حالة استمرار تعطيل الدراسة بعد المواعيد المعلنة سابقا سيتم إلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني وضم درجاتها على امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني.
وأشار المجلس إلى أنه بالنسبة لطلاب الدراسات العليا يترك لكل جامعة تحديد موعد انعقاد امتحاناتها وفقا لما تراه على ألا تحسب مدة تعطيل الدراسة ضمن مدة الدراسة اللازمة للحصول على الدرجة العلمية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *