Search

“أنسالدو إنرجيا” تختار شركة كاسبيرسكي كشريك استراتيجي في التحول الرقمي

جدة – سويفت نيوز:

اختارت شركة “أنسالدو إنرجيا” كاسبرسكي شريكًا استراتيجيًا لتأمين مصانعها وأجهزتها وسلاسل التوريد الصناعية خلال مسيرتها للتحوّل الرقمي. وبدأت الشركة في توظيف التطبيق Kaspersky Industrial CyberSecurity تعزيزًا لحماية شبكات التقنيات التشغيلية من التهديدات الرقمية.

وتعمل “أنسالدو إنرجيا” في قطاع توليد الطاقة، وتطوّر تقنياتها لدعم عمليات الرقمنة الحديثة، وإزالة الكربون، والعمليات اللامركزية. وتوظّف الشركة أكثر من 4,000 شخص، بينهم 2,500 في إيطاليا، ما يجعلها واحدة من أبرز اللاعبين العالميين العاملين في هذا القطاع، وكانت شراكتها مع كاسبرسكي في أمن تقنية المعلومات تأسست في العام 2013، عندما شرعت الأخيرة في حماية النقاط الطرفية للأنظمة التنقية في الشركة باستخدام أحدث التقنيات الأمنية المبتكرة، التي شملت الحلّ Kaspersky Endpoint Detection and Response الخاص بالكشف عن التهديدات عند النقاط الطرفية والتعامل معها، والذي باتت الشركة تطبيقه على أكثر من 5,000 عقدة رقمية مركزية ولامركزية.

أصبحت حماية البيانات والمعدات أولوية استراتيجية متزايدة الأهمية لدى “أنسالدو إنرجيا”، لا سيما منذ أن شرعت في عملية التحول الرقمي قبل بضع سنوات، والتي شملت الاعتماد على الأجهزة الذكية ومصانع الإنتاج المتصلة. كذلك تخطّط الشركة للبدء في تشغيل عمليات مبتكرة في المستقبل القريب، مثل الصيانة التنبؤية.

وجعل التقارب المستمر بين عالمَي تقنية المعلومات والتقنيات التشغيلية، والذي يمكن تحقيقه في مصانع الإنتاج بعدما أصبح ممكنًا من خلال تقنيات إنترنت الأشياء ونماذج الأعمال الأكثر ارتباطًا بسلاسل التوريد، مسألة أمن المعلومات أكثر تعقيدًا. وقد جرت معالجة هذا النهج بوضع مجال تطبيق التقنيات التشغيلية الرقمية Cyber OT في نطاق عمل يمتدّ لثلاث سنوات ويُطبق على مصنع الأبحاث والتطوير الصناعي، لدعم مصنع “لايتهاوس”، أول مصنع يقع عليه اختيار مجموعة التقنية الوطنية للمصانع الذكية نيابة عن وزارة التنمية الاقتصادية الإيطالية.

وقررت “أنسالدو إنرجيا” مواجهة هذه التحدّيات بالاعتماد على كاسبرسكي لبناء نموذج آمن بفضل القدرات المشتركة التي تتمتع بها الشركتان، بُغية تصميم معدات ومصانع آمنة.

ويأتي ذلك في سياق فلسفة كاسبرسكي المتمثلة ببناء نموذج “المناعة الرقمية”، الهادف إلى تطوير منظومة تتمتع فيها كل الأنظمة المتصلة بالحماية. ولهذا اختارت “أنسالدو إنرجيا” التطبيق Kaspersky Industrial CyberSecurity ليكون الحل الأمني للتقنيات التشغيلية ولأنظمة تقنية المعلومات، وشرعت في توظيفه أواخر العام 2019 على العقد في شبكات أنظمتها التشغيلية.

وقد صُممت هذه المنتجات خصيصًا لتأمين الحماية لمستويات مختلفة من البنية التحتية الصناعية، تشمل SCADA وDCS وPLC وMES ومحطات العمل الهندسية والاتصالات عبر الشبكات. ويُعدّ تنفيذ نهج شامل لضمان أمن المنشآت الصناعية والبنية التحتية الحيوية أحد أبرز السمات المميزة لهذا الحل، كما يمكن ضبط الحلّ ليعمل وفق احتياجات محددة والتكيّف مع متطلبات البيئة التقنية، وذلك بفضل الإعدادات المتنوعة والمرنة. ولا يقتصر هذا النهج على حماية النقاط الطرفية في الأنظمة الصناعية، وإنما تمتدّ استخداماته لتشمل تقنيات المراقبة الخاملة من أجل تحديد الحالات الشاذة واكتشاف الاختراقات المحتملة في الشبكة.

وقال لوكا مانويلي كبير مسؤولي الرقمنة لدى “أنسالدو إنرجيا”، إن اختيار الشركة وقع على كاسبرسكي في الشراكة الأمنية الاستراتيجية نظرًا لما تتمتع به من “خبرة لحماية الأنظمة والشبكات الصناعية لدينا، فضلًا عن قدرتها على تقديم القيمة للمشغلين الآخرين في منظومتنا”.

من جانبه أعرب المدير العام لكاسبرسكي في إيطاليا مورتن لين، عن فخره باختيار “أنسالدو إنرجيا” مرة أخرى شركة كاسبرسكي لمرافقتها في مسيرة التحول الرقمي المتطورة التي تمرّ بها، مشيرًا إلى أن الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين تمتدّ إلى عدة سنوات، وقال: “قطاع الطاقة أحد القطاعات الاستراتيجية لدينا في كاسبرسكي والشركات التي تعمل في هذا القطاع تحتاج إلى شريك قادر على ضمان حمايتها من مختلف الجوانب. ونحن على استعداد للعمل مع “أنسالدو إنرجيا” لضمان سلامة العمليات التقنية لديها واستمراريتها وقدرتها على تحقيق أهدافها المرجوّة من رفع الكفاءة والقدرة التنافسية”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *