إجتماعيهاسلاميات

90 متسابقًا يتنافسون على نهائيات مسابقة الهيئة الملكية للقرآن الكريم

 

الجبيل – سويفت نيوز

تأهل للمرحلة الختامية من مسابقة الهيئة الملكية للقرآن الكريم 90 شخصًا، سيدخلون التصفيات النهائية بالمركز الثقافي بالفناتير في مدينة الجبيل الصناعية نهاية هذا الأسبوع الجاري.  واختتمت مساء الثلاثاء الماضي  المرحلة الثانية من المسابقة حيث شارك في هذه المرحلة (450) متسابقاً ومتسابقة من جميع مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

هذا وقد استقطبت اللجنة المنظمة لهذه المرحلة النهائية عددًا من أساتذة الجامعات في علم القراءات القرآنية والدراسات الإسلامية ( رجال ، نساء )، ممن لهم مشاركات فاعلة في لجان التحكيم على الصعيد الدولي والمحلي .

وتهدف هذه المسابقة إلى خدمة كتاب الله عز وجل وتوعية الناس بأهمية حفظه وتعلمه وتعليمه، وإذكاء روح المنافسة بين حفظة كتاب الله، وإبراز دور المملكة في العناية بكتاب الله عز وجل، إضافة إلى إبراز دور الهيئة الملكية في المسؤولية الاجتماعية.

وتأتي هذه النسخة من المسابقة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، التي تقام هذا العام بشكل استثنائي بمناسبة مرور (25) عامًا على تأسيسها، وتستهدف جميع أفراد المجتمع بالمنطقة الشرقية (مواطنين ومقيمين، ذكورًا وإناثًا)، كما تخصيص فروع تستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة .

الجدير بالذكر أن المسابقة شارك فيها قرابة (4000) متسابق ومتسابقة من مدن ومحافظات المنطقة الشرقية بالتعاون مع المركز الخيري لتعليم القرآن الكريم، وجميع الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم (المنطقة الشرقية، الأحساء، الجبيل، حفر الباطن، الخفجي).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى