بالفيديو ..أهالي الكويت يودعون 8 زهور بريئة ضحايا حريق السبت

 

الكويت – سعود السعود:

ودعت الكويت اليوم 8 زهور بريئة من أبناء سلطان نهار العتيبي هم: “تركي (14 سنة)، ومنيرة (12 سنة) ونهار (10 سنوات) وعبدالرحمن (6 سنوات) وجوري (7 سنوات) وهاجر (3 سنوات) وبندري (سنتان) ومسلط (8 شهور)”حيث توافد أهالي الكويت على مقبرة الصليبخات لتقديم واجب العزاء لوالدهم الذي بدت حالة من الذهول عليه وهو يودع فلذات أكباده في مشهد مهيب

وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قد بعث ببرقية تعزية إلى سلطان نهار سلطان العتيبي عبر فيها له ولكافة أفراد أسرته عن خالص تعازيه وصادق مواساته القلبية بوفاة أبنائه بحادث الحريق المفجع الذي اندلع في منزله الذي أدمى القلوب، سائلا المولى تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته وأن يحتسبهم شهداء وشفعاء لوالديهم ويربط على قلوبهم ويؤجرهم في مصابهم الأليم وأن يلهمهم جميعا جميل الصبر وحسن العزاء.

كما بعث ولي عهد الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ببرقية تعزية إلى سلطان العتيبي ضمنها خالص تعازيه وصادق مواساته له ولكافة أفراد أسرته خالص تعازيه وصادق مواساته القلبية بوفاة أولادهم بحادث الحريق المفجع مبتهلا إلى المولى جل وعلا أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنهم فسيح جناته.

كما بعث الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء ببرقية تعزية مماثلة.

وقد هز هذا الحادث الاليم المجتمع الكويتي حيث أعلن النقيب رضا السلمان مسؤول شبكات التواصل الاجتماعي في الإدارة العامة للإطفاء بالكويت، إن الفرق المختصة تجمع العينات من موقع حريق منزل منطقة “صباح الأحمد” الذي أودى بحياة 8 أطفال دفعة واحدة

وقال السلمان في تصريح متلفز: “للأسف تعاملت فرق الإطفاء مع الحادث الأليم المأساوي الذي وقع في مدينة صباح الأحمد السكنية، حيث وردنا بلاغ في تمام الساعة 5:05 مساء السبت عن اندلاع حريق في أحد المنازل الواقعة في مدينة صباح الأحمد السكنية”.

وأضاف المسؤول: “على إثره توجهت فرق الإطفاء من مراكز الكوت والوفرة ووصل رجال الإطفاء إلى الموقع، وباشروا بعمليات الإنقاذ وإطفاء الحريق وتم إخراج 8 أطفال كانت حالتهم حرجة جدا ونُقلوا عن طريق فنية الطوارئ الطبية إلى المستشفى، وللأسف فارقوا الحياة هناك”.

وقد عاشت الكويت يوم السبت صدمة وفاجعة بسبب حادث الحريق الذي وقع في منزل بمدينة صباح الأحمد السكنية وأودى بحياة 8 أطفال صغار، غير أن الصدمة الأكبر كانت بعدما تبين أن الحريق كان مفتعلًا.

وذكرت صحيفة ” القبس الكويتية ” أن قوات الأمن الكويتية اشتبهت في خادمتي المنزل بعدما كشفت المعاينة الأولية أن الحريق ربما يكون مفتعلا، واكتشاف هرب الخادمتين وقت الحريق.

وتمكنت السلطات من الإمساك بإحداهما والتي تبين أنها من جنسية إثيوبية، وبدأت الشرطة في التحقيق معها.

وتشير الأنباء الواردة من الكويت إلى أن الخادمة الإثيوبية التي تم ضبطها اعترفت بأن الخادمة الهاربة وهي من الجنسية الغانية هي من أحرق كنبة الصالة مما تسبب بالحريق ووفاة الأطفال.

شاهد أيضاً

سمو ولي العهد يعزي رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في وفاة الشيخ أحمد القاسمي

الرياض – واس: بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *