بشري لمسلمي العالم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

 الرياض- سويفت نيوز:

حرص فضيلة الشيخ معجب القحطاني أن يعمل بقول رسول الله صلي الله عليه وسلم في حديثه الشريف يسروا ولا تعسروا  بشروا ولا تنفروا ووجه كلمة إلي جموع المسلمين يبشرهم فيها بالجنة قائلاً أن النبي صلي الله عليه وسلم قال أن من قال لا إله إلا الله دخل الجنة.. فاستأذنه معاذ بن جبل رضي الله عنه أن يبشر الناس فقال الرسول لا. مخافة أن يتكئوا.

أما البشرة الثانية فيقول الشيخ معجب القحطاني أنه صح عن الرسول صلي الله عليه وسلم انه قال “كل أمتي يدخلون الجنة  إلا من شرد عن الله شرود البعير.

وجاء في الحديث الصحيح عن البخاري أنه قال صلي الله عليه وسلم كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبي قالوا ومن يأبي يا رسول الله قال من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبي .

وجاء في حديث عن السيدة عائشة رضي الله عنها أنها قالت لما رأيت طيب نفس النبي صلي الله عليه وسلم قلت يا رسول الله ادعو لي قال اللهم أغفر لعائشة ما تقدم من ذنبها وما تأخر وادخلها الجنة بلا عذاب ولا حساب فتقول عائشة ضحكت حتي وقع رأسي في حجري قال وما يضحكك يا عائشة قالت دعوتك الطيبة يا رسول الله قال والذي نفسي بيدي إني لأدعو بها لأمتي في كل صلاه صليتها .

وجاء عنه صلي الله عليه وسلم أنه قال لكل نبي دعوه مستجابه دعا بهم في الدنيا إلا أنا خبأت دعوتي يوم القيامة .

جاء عنه صلي الله عليه وسلم أنه قال الجنه 120 صنف 80 منها لأمتي .

جاء عنه صلي الله عليه وسلم أنه قال عندما بدأ يدعو ربه سبحانه وتعالي اللهم أمتي امتي قال الله يا محمد أن ربع أهل الجنه من أمتك ، قال اللهم أمتي أمتي قال يا محمد نصف أهل الجنه من أمتك ، قال اللهم أمتي امتي قال يا محمد نصف اهل الجنه من أمتك

بشارة أخيرة أن العبد الصالح يشفع لصاحبه الطالح في يوم القيامة حتي يدخل الجنة وأن الابن يشفع لأبيه والأب يشفع لأبنه والحبيب يشفع لحبيبه والزوج يشفع لزوجته نعم جاء عن النبي صلي الله عليه وسلم انه يفتح باب الشفاعة يوم القيامة قال يقول الله سبحانه وتعالي فليشفع الانبياء والرسل قال فيشفعون فيخرجون من النار خلقاً كثيراً قال ثم يشفع الصديقون والشهداء قال فيخرج من النار خلقاً كثير قال فيشفع الأتقياء والمؤمنون قال فيخرجون من النار خلقاً كثير فيقول الله سبحانه وتعالي شفع الأنبياء والرسل وشفع الصديقون والشهداء وشفع المؤمنون وبقيت شفاعتي وأنا أكرم الأكرمين قال فيخرج من النار خلقاً كثيراً حتي تظن أنه ما بقي فيها أحداً ثم يجعل قدمة الشريفة قال “فيها أو عليها” فينزوي بعضها علي بعض وتقول قط قط بعد أن كانت تقول هل من مزيد .

أهل الجنة يتذكرون فلان من الناس من أصحابهم فيقول يارب أين عبدك فلان فيقول في النار فيقول يارب ما تكتمل لي سعادة إلا بفلان فيقول الله سبحانه وتعالي خذ بيد صاحبك وأدخله الجنة.

وللإطلاع علي كلمة الشيخ معجب القحطاني يمكنكم زيارة الرابط

http://safeshare.tv/w/hHTKSEaMXu

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy