صحة

أميركا تدرس زيادة الوقت بين جرعات اللقاح لتقليل خطر الإصابة بالتهاب القلب

سويفت نيوز_وكالات :

يفكر مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة في إجراء تغييرات جديدة على الإرشادات الخاصة باللقاحات، من شأنها إطالة مقدار الوقت بين الجرعات من أجل تقليل مخاطر التهاب القلب لدى الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة على وجه الخصوص.

وبحسب شبكة «فوكس نيوز» الأميركية، فقد أشارت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى أن هذه التغييرات المقترحة ستطبق على لقاحي «فايزر» و«موديرنا».

وحالياً، يتم إعطاء الجرعتين الأوليين من لقاح فايزر بفاصل ثلاثة أسابيع، في حين يتم إعطاء الجرعتين الأوليين من لقاح «موديرنا» بفاصل أربعة أسابيع.

وقالت مراكز السيطرة إن تمديد هذه الفترة الزمنية إلى ثمانية أسابيع من المحتمل أن يقلل من مخاطر الإصابة بالتهاب القلب، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة، مشيرة إلى أن زيادة الوقت بين الجرعات يؤدي أيضاً إلى زيادة استجابات الأجسام المضادة وزيادة فعالية اللقاحات.

ولفتت الهيئة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة، والذين لا يستجيبون بشكل عام للقاحات، هم المواطنون الوحيدون الذين يُنصح بحصولهم على 4 جرعات من لقاحات «كورونا».

وأكدت مراكز السيطرة أن هؤلاء الأشخاص يجب أن يحصلوا على الجرعة الثالثة من اللقاح في غضون شهرين من الجرعة الثانية وعلى الجرعة الرابعة بعد 3 أشهر من الثالثة.

وتم ربط لقاحي «فايزر» و«موردينا» بارتفاع طفيف في خطر الإصابة بالتهاب عضلة القلب، خاصة عند الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عاماً، رغم أن هذه الحالة تبدو أكثر شيوعاً لدى أولئك الذين تلقوا لقاح «موديرنا».

ولم تتخذ مراكز السيطرة على الأمراض قراراً بعد بشأن التوقيت الذي تنوي تطبيق هذه التغييرات المقترحة فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى