محليات

سمو الأمير خالد الفيصل يرأس اجتماعاً في مقر الإمارة

جدة – واس:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة ، في مقر الإمارة ، اجتماعاً بحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز ، ووزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف ، وقيادات الوزارة.
وأكد سمو الأمير خالد الفيصل في بداية الاجتماع ، على المكانة التي تحتلها منطقة مكة المكرمة وما تزخر به من مقومات في مختلف المجالات ومن بينها الصناعة والتعدين ، لافتاً سموه إلى ضرورة استثمار تلك المقومات بما يعود على الوطن بالنفع ويسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.
ونوه سمو أمير منطقة مكة المكرمة إلى ضرورة التوسع في المجالات الصناعية والتي تسهم في تحويل المملكة من بلدٍ مستهلكٍ إلى منتج ، مع الأخذ في الاعتبار مراعاة الجوانب البيئة والعناية بها ، وعدم تأثرهاً سلباً بالتوسع في الجوانب الصناعية.
وقدّم الوزير الخريف عرضاً عن الوضع الصناعي في منطقة مكة المكرمة ، إذ يبلغ عدد المصانع فيها 1517 مصنعاً يعمل بها أكثر من 11800 شخص ، وفي قطاع التعدين تم حجز 27 مجمع مخصص للأنشطة التعدينية ، وتم إصدار 216 رخصة كشف لهذا النشاط ، كما تطرق الاجتماع للخطط والبرامج المستقبلية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى