موبايلات

من يحسم المواجهه بين أيفون 6 وسامسونج نوت 4

أيام وتعلن “آبل” عن أحدث هواتفها الذكية iphone 6 الذى أصبح لدى الجميع رغبة فى معرفة تكوينه ومزاياه وشكله النهائى، وخاصة بعد أن أفصحت سامسونج عن أحدث هواتفها بمواصفات اعتبرها الجميع متطورة، ولأن الحرب بين الشركتين دائما قوية ومليئة بالتحدى، هناك عدة مزايا فى هاتف iphone 6 القادم تعتمد عليها “آبل” لمواجهة هواتف سامسونج الحديثة.

ومن هذه المزايا:
– زجاج الياقوت
“آبل” قررت أن تزود شاشة هاتفها بزجاج مصنوع من الياقوت الصناعى غير القابل للخدش، وتم اختبار هذا النوع أكثر من مرة مع السكين والمفاتيح والآلات الحادة دون أم يتأثر ولو بشكل بسيط، وهذه ميزة عجزت سامسونج عن تطبيقها.

– تفاصيل التصميم
أهم ما يميز أجهزة “آبل” هو التفاصيل الصغيرة فى التصميم التى تجعل الشكل راقيا، وقررت “آبل” أن يكون شعارها مزودا بإضاءة خفيفة عن وصول الإخطارات للهاتف، كما عدلت بعض التفاصيل فى الجوانب وسمك الهاتف.

– أجهزة استشعار متطورة
هاتف “آبل” القادم سيكون مزودا بعدد كبير من أجهزة الاستشعار الدقيقة التى سيتم استخدامها فى رصد معدلات القلب واللياقة البدنية وكثير من الأشياء التى لم تفصح عنها الشركة بعد.

– البطارية:
– كانت سامسونج تعتمد على ضعف بطارية هواتف “آبل” وكانت تسخر منها فى إعلاناتها الترويجية ولكن “آبل” حصلت مؤخرا على براءة اختراع لصناعة بطارية تستمر لأطول فترة ممكنة وتتخطى بطاريات سامسونج، وسيكون مزودا بميزة إعادة الشحن لاسلكيا.

– نظام التشغيل
Ios 8 الذى سيعمل عليه هاتف iphone 6 القادم يعتبر من أفضل أنظمة التشغيل مطلقا سواء فى السرعة أو الأمان أو دعم التطبيقات المتطورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى