محليات

أمير الشرقية: جهود وتضحيات رجال الدفاع المدني سجلتها مختلف الميادين

الدمام- سويفت نيوز

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، صباح (الأحد)، احتفال مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية باليوم العالمي للدفاع المدني، وذلك بمعارض الظهران الدولية.

وفور وصول سموه عزف السلام الملكي وكان في استقباله مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اللواء عبدالله بن معتق ابو مارقة ، وعدد من الضباط والأفراد وكبار المسؤولين .

وتجول سموه في أرجاء المعرض والذي احتوى ما يفوق ٣٠ جهة حكومية وخاصة  ،واسمتع إلى شرح مفصل عن مايحتويه من أركان تعريفيه وتثقيفيه في السلامة وحيث اشتمل  معرض الدفاع المدني على ركن لتعليم استخدام الطفاية وكذلك ركن لتجربة الأبطال يتم من خلالها ارتداء الزائر لبس رجال الإطفاء والتعرف على طرق مكافحة الحريق وكما تجول سموه في معرض شركة السعودية للكهرباء  و  معرض شركة الغاز والتصنيع الاهلية  استمع خلال الجولة إلى رسائل توعوية عن خطر الغاز وطرق التعامل معه وكذلك  مجموعة من الأنشطة والفعاليات و كما اشتملت المعارض المشاركة  الحكومية والخاصة إلى تقديم رسائل توعوية تستهدف كافة شرائح المجتمع .

ونوه سموه بجهود وتضحيات رجال الدفاع المدني، والتي سجلتها مختلف الميادين، حينما أرخصوا أرواحهم من أجل حماية المدنيين، ووقايتهم من الأخطار، مؤكداً على أهمية تطوير جهود التوعية والوقاية، والحرص على ادماج التقنية، وابتكار مبادرات تعزز رسالة الدفاع المدني في وضع السلامة على رأس سلم الأولويات لدى الأفراد والمنظمات، متمنياً سموه لمنسوبي الدفاع المدني التوفيق.

ومن جانبه قال مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اللواء عبدالله بن معتق ابو مارقة أن تشريف سمو أمير المنطقة الشرقية فعاليات حفل اليوم العالمي للدفاع المدني يدل على اهتمامه وحرصه على سلامة المواطنين والمقيمين وتوعيتهم بالمخاطر وطرق التعامل معه شاكرا جميع الجهات المشاركة في المعرض.

مضيفاً بأن الفعالية فرصة لجميع العاملين في مجال السلامة في القطاعين الحكومي والخاص لاستعراض أوجه التعاون والفائدة لتحقيق الأهداف المتمثلة في رفع مستوى الوعي الوقائي بين جميع شرائح المجتمع للحد من وقوع الحوادث المختلفة وبالتالي التقليل من الخسائر البشرية والمادية، مشيرًا إلى أن المعرض يعد تجمعًا كبيرًا ومهمًا للمتخصصين في مجال السلامة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى