Search

بالفيديو .. فيلم وثائقي يرصد الوجه الآخر لأرامكو ومشاركتها في التنمية السعودية

 

الظهران – سويفت نيوز:

رصدت قناة العربية من خلال الفيلم الوثائقي الوجه الآخر لارامكو قصص المبادرات المجتمعية لشركة أرامكو السعودية عملاق الصناعة النفطية في دعم التنمية الإقتصادية حيث تؤمن الشركة بأن القيمة الحقيقية للطاقة إنما تكمن في قدرتها على الوفاء باحتياجات التنمية والتقدم البشري. ومن هذا المنطلق، فإنها تسخّر إمكاناتها وطاقاتها من خلال مجموعة واسعة من البرامج بغية إحداث فارق حقيقي في قدرة الأفراد على تحقيق مستقبل ناجح لأنفسهم وأسرهم ومجتمعاتهم المحلية.

كما تؤمن الشركة بقدرة الأفكار على إيجاد الفرص، وبقدرة البشر على تطوير هذه الأفكار لإيجاد مزيد من الفرص التي يكون لها مردود ونتائج أكبر. ومن خلال الربط بين الأفراد والأفكار، تعمل الشركة على تعزيز الإمكانات بصورة تدعم التنوع ودفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام، وإيجاد مزيد من فرص العمل المتميزة في سوق العمل، والإسهام في الارتقاء بصحة المجتمعات المحلية وسكانها التي يرون فيها وطنًا لهم.

وتعد المبادرات التي أطلقتها الشركة لدعم قطاع الصناعات الصغيرة في المملكة إنما تهدف إلى تمكين الشباب من رسم ملامح مستقبلهم الاقتصادي بأنفسهم، وذلك من خلال إيجاد قيمة مضافة للحرف التقليدية والموارد الطبيعية. وفي هذا الإطار، حددت الشركة العديد من الصناعات الصغيرة التي بلغت من الجاهزية والاستعداد مبلغًا يمكنها من تحقيق أثر بعيد المدى على المجتمعات المحلية، حالما قُدم لها نموذج الأعمال والدعم المناسبين.

كذلك، تعكف الشركة على تزويد أعضاء المجتمعات المحلية بأكثر من مجرد مصدر دخل إضافي؛ فهي تسلحهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لتأسيس أعمال مستدامة وإدارتها وتطويرها، بحيث تُحدث فارقًا حقيقيًا وأثرًا ملموسًا في حياة الأفراد.

وقد دعمت ارامكو العديد من المبادرات مثل زراعة البن في منطقة جازان و تربية النحل في منطقة الباحة و زراعة شتلات الزيتون بالجوف

ولمعرفة المزيد عن الوجه الآخر لشركة أرامكو يمكنكم مشاهدة الفيديو التالي




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *