سيارات

عرس الدرعية للسيارات الكلاسيكية ينطلق بمشاركة عالمية وكرنفال مبهر

الدرعية – إبراهيم التويم:

انطلقت فعاليات مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية 2020، الذي تحتضنه محافظة الدرعية، بدعم مباشر من محافظ الدرعية سمو الأمير أحمد بن عبد الله، وبرعاية من هيئة تطوير بوابة الدرعية وتنظمه مؤسسة الدرعية الأثرية، في المهرجان الذي يحضره أبرز مالكي السيارات الكلاسيكية والقديمة في العالم.

وشكلت اكثر من 500 مركبة كلاسيكية ونادرة وقديمة ومعدلة، إلى جانب عرضا للدراجات النارية والمركبات القديمة الفاخرة والنادرة محورا رئيسيا للمهرجان، الذي يستمر حتى 29 فبراير 2020م، حيث يعد المهرجان أضخم مهرجان من نوعه ينظم في الشرق الأوسط.

وشارك في المهرجان نحو 500 مركبة تعود ملكيتها لأفراد من الهواة وعشاق المركبات الكلاسيكية والقديمة من جيلي المخضرمين والشباب، من السعودية ومن دول مجلس التعاون والأردن ولبنان وايطاليا وغيرها وسط كرنفال مبهر ومتنوع للسيارات الكلاسيكية.

كما نظم على هامش المهرجان، مزاد للسيارات الكلاسيكية والقديمة، إلى جانب فعاليات ومسابقات ترفيهية للكبار والصغار، منها: معرض للفن التشكيلي، وبازار لقطع غيار السيارات، وبازار تذكاريات، ومسابقات للأسرة والطفل، إلى جانب فعاليات ترفيهية متعددة.

وشارك في تحكيم اعمال المهرجان نحو 50 بتحكيم مسابقات المهرجان المختلفة لأفضل السيارات الكلاسيكية 50 حكما، منهم 25 من العرب من السعودية ودول مجلس التعاون والدول العربية الاخرى، إضافة إلى 25 حكما من أجنبيا من أوروبا وأفريقيا وامريكا.
وقد قمست مشاركات المهرجان إلى 28 فئة، إلى جانب مهرجان الدراجات النارية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى