ثقافةسياحة وطيران

مي آل خليفة تؤكد دور المؤسسات في النهوض بقطاعي الثقافة والسياحة

سويفت نيوز_الخبر

108

نوهت وزارة الثقافة البحرينية بالدور الذي تقوم به المؤسسات الخاصة والعامة في مملكة البحرين للعمل على النهوض وتنشيط قطاعيّ الثقافة والسياحة، وتأكيد حضور البحرين كوجهة ثقافية وسياحية مميزة على خارطة العالم.

وتحدثت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة لدى استقبالها في مكتبها أمس محمود الكوهجي الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين القابضة، حول أوجه التعاون المشتركة المتنوّعة بين وزارة الثقافة وشركة ممتلكات، والتي تؤكد أهمية إثراء الحركة السياحيّة والثقافية في مملكة البحرين.

وقدمت الوزيرة خلال استقبالها أيضاً وفداً من شركة المقاولات (جي بي زخرياديس)، نبذة موجزة عن أبرز إنجازات الوزارة خلال العام الحاليّ الذي تحتفي فيه البحرين بكونها عاصمة السياحة الآسيوية، وكذلك تدشين عنوان (الفن عامنا) للاحتفاء بشتّى أشكال الفنون على مدار العام.

مشيرة إلى أهميّة دور العمران الثقافي في تشكيل البنى التحتية ومساندة مشاريع التّنمية والحِراكات الإنسانية في تكوين هويّة المنطقة، وتطوير نسيجها المدني، مؤكدة ضرورة التواصل ما بين القطاعين الحكومي والخاص من أجل تحقيق التّكامل والسّعي إلى تنفيذ الرّؤى والاستراتيجيّات التّنمويّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى