Search

مجموعة أكسفورد للأعمال تحوز ثقة قادة أبرز شركات مؤشر ’فورتشن 500‘


دبي – سويفت نيوز:

كشفت ’مجموعة أكسفورد للأعمال‘ (OBG)- شركة الأبحاث والاستشارات العالمية الرائدة- عن أن ممثلي 387 شركة، أي 77.4% من إجمالي الشركات المدرجة على مؤشر ’فورتشن 500‘ لعام 2019‘، يستعينون بمنتجاتها وخدماتها كمراجع في مزاولة عملياتهم، وذلك مقارنة بـ354 شركة (أو 70.8%) في نسخة المؤشر لعام 2018.

وفي سابقة هي الأولى بالنسبة للمجموعة، تضمنت قائمة مشتركيها العام الماضي قادة الشركات الـ10 الرائدة على المؤشر، وهي ’والمارت‘، و’وسينوبك‘، و’شل‘، و’مؤسسة البترول الوطنية الصينية‘، و’ستيت جريد‘، و’بي بي‘ (BP)، و’ارامكو السعودية‘، و’إكسون‘، و’فولكس فاجن‘، و’تويوتا‘.

وأشار أوليفر كورنوك، رئيس التحرير لدى ’مجموعة أكسفورد للأعمال‘، إلى أن النتائج تعكس مدى ثقة صانعي القرار بالمعايير العالية والمعلومات القيّمة التي توفرها المجموعة، وقدرتها على تحديد الأسواق التي تنطوي على آفاق واعدة للنمو.

وقال معلّقاً: “نجحت ’مجموعة أكسفورد للأعمال‘ على مر السنين في ترسيخ مكانتها كجهة رائدة في توفير التحليلات الدقيقة والشاملة للأسواق الحدودية والناشئة، والتي تعيد تشكيل ملامح المشهد الاقتصادي العالمي في الوقت الراهن. ويسرّنا أن نكون من أهم المصادر التي يستند إليها قادة ثلثي كبرى الشركات في العالم عند اتخاذ قراراتهم الاستثمارية”.

ومن جانبه أعرب مارك-أندريه دو بلوا، مدير العلاقات العامة ومحتوى الفيديو لدى ’مجموعة أكسفورد للأعمال‘، عن سروره لهذا التوجّه الإيجابي، مشيراً إلى أن المجموعة تفخر بطاقمها الذي يضم كوكبة من نخبة المحللين الخبراء الذين يجرون البحوث ويجمعون المعلومات ميدانياً في أكثر من 30 دولة حول العالم.

وعلّق قائلاً: “يمثل الافتقار إلى المعلومات الموثوقة إحدى أبرز العوائق التي تواجه الشركات الطامحة إلى دخول الأسواق الناشئة، لذا نشعر بالرضا لما شهده عام 2019، وهو العام الـ25 منذ بدء مسيرتنا، من ارتفاع ملموس في أعداد قادة الشركات الذين يضعون ثقتهم بنا كمصدر لتلبية هذه الحاجة الملحة”.

ويشار إلى أن مؤشر ’فورتشن جلوبال 500‘ يأخذ شكل قائمة سنوية لأكبر 500 شركة عالمية يتم تصنيفها حسب إيراداتها عن السنة المالية المنتهية قبل 31 مارس من كل عام.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *