موبايلات

فضيحتان في رأس أبل قبل الكشف عن أيفون6

apple_76 img_3245 screen shot 2014-09-03 at 10.46.15عانت شركة أبل من فضيحتين متتاليين أثناء إستعدادها لتدشين واحد من أهم أجهزتها وهي أيفون6 .

فقد أعلن موقع التكنولوجيا العربية أن أبل تعرضت لمشكلة حدوث عطل في كل من متجر itunes ومتجر التطبيقات أدي إلي إنقطاعها لمدة ست ساعات وذلك عقب يوم واحد من  انتشار العديد من الصور الفاضحة لبعض المشاهير نتيجة لما يعتقد أنه خلل في خدمة iCloud .

وذكر تقرير ل 9to5Mac أن المستخدمين بدأوا بالتبليغ عن مشاكل في متجر iTunes و متجر التطبيقات مساء يوم الثلاثاء، كما يشير تقرير آخر لموقع Apple Insider أن هذا العطل امتد إلى متجر التطبيقات ومتجر iTunes ومتجر iBook الخاص بحواسيب Mac، و تظهر صفحة ابل لخدمات الإنترنت انقطاعاً في الخدمة امتد من منتصف الليل تقريباً حتى الساعة الخامسة صباحاً يوم الأربعاء حيث كتبت الشركة بعض المستخدمين لم يتمكنوا من الوصول إلى عدد من المتاجر أو القيام بعمليات الشراء.

تسبب هذا الانقطاع أيضاً بمنع مستخدمي iPhone من تحميل التطبيقات حيث يقوم المتجر بعرض رسالة تخبرك أن التطبيق لم يعد متوافراً.

وتبدو ابل متحمسة للغاية من أجل الإعلان عن أن خدماتها ومتاجرها قد عادت للعمل بشكل طبيعي خصوصاً بعد حادثة تسرب صور المشاهير على الإنترنت، كما أكدت الشركة في بيان لها عقب فضيحة iCloud أن خدماتها لم تتعرض لأي اختراق لكن الشركة رغم ذلك تواجه انتقادات واسعة حول طريقة تعاملها مع الحدث.    إن فضيحة iCloud إضافة إلى الانقطاع الذي تعرض له متجر iTunes سيتسبب بمشاكل أخرى للشركة في وقت غير مناسب على الإطلاق وذلك قبل موعد حدثها الصحفي الكبير في التاسع من أيلول/سبتمبر والذي من المتوقع أن تطلق فيه هاتف iPhone 6.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى