Search

المغلوث يشارك في احتفلات اليوم الوطني لدولة الكويت في الرياض

 

الرياض ـ إبراهيم التويم

شارك الدكتور عبد الله بن احمد المغلوث عضو الجمعة السعودية للاقتصاد، مساء أمس،  في حفل سفارة دولة الكويت لدى المملكة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادها 59، وذلك بقصر الثقافة بحي السفارات بالرياض.

شرّف الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، و كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل سفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ علي خالد جابر الصباح ، وعدد من المسؤولين بالسفارة .

وحضر الحفل الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز المستشار في الديوان الملكي وأصحاب السمو الأمراء وأصحاب المعالي ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم عزام بن عبد الكريم القين ، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة.

واقتصاديا، تحتل السعودية المرتبة الخامسة في قائمة الدول المستوردة من الكويت والمركز السادس في قائمة الدول المصدرة وقد شهد حجم التبادل التجاري بين البلدين نموا خلال السنوات الخمس الماضية بنحو 13،6% ليرتفع من 2،2 مليار دولار الى2،5 مليار دولار بنهاية 2018.

وقد شهد هذا العام إعلان بنك الكويت المركزي عن الانتهاء من ربط أجهزة نقاط البيع في كل من الكويت والسعودية من خلال الشبكة الخليجية ، وهو ما يتيح لعملاء البنوك سداد ثمن مشترياتهم في البلدين مباشرة عبر شبكة المدفوعات الخليجية بدلا من استخدام الشبكات العالمية بداية من يناير 2020،

وقد نجحت السعودية والكويت في التوصل لاتفاق تاريخي بشأن استئناف إنتاج النفط للمنطقة المقسومة الحدودية ، ما يعزز الإنتاج النفطي للبلدين بنحو 500 ألف برميل يوميا ، ليسطر بذلك مرحلة قوية من العلاقات الثنائية المميزة.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *