Search

نادي المحاسبة بكلية ادارة الأعمال … وتدريب الطلاب على الابتكار والابداع

 

الأحساء – التدريب

للنوادي الطلابية بجامعة الملك فيصل بالأحساء أهمية بالغة في تعزيز روح الفريق و المبادرات التي تخدم الطالب. من هذه النوادي نجد نادي المحاسبة الذي أسسه قسم المحاسبة بكلية إدارة الأعمال عام 2018.

ناد حديث التأسيس كثير النشاط اذ ما انفك منذ نشأته عن تقديم الكثير لأعضائه من الطلاب و الطالبات تحت اشراف عضو و عضوة من هيئة التدريس بقسم المحاسبة.

من ركائز نادي المحاسبة تعزيز دور الطالب حيث يترشح مجموعة من الطلاب بداية كل سنة دراسية لرئاسة النادي وتشكيل مجلس الادارة و من ثم تنطلق الاجتماعات الدورية لتحديد أنشطة النادي خلال السنة الدراسية.

تكون الأنشطة مزيج ما بين محاضرات وندوات وورش عمل وانشطة تطوعية وشراكات مجتمعية.

اقام النادي العديد من الفعاليات المرتبطة بتخصص المحاسبة كالمحاضرات الثقافية عن الشهادات المهنية والتي قدمها و أثراها ضيوف من خارج الكلية حاصلين على شهادات مهنية وأصحاب خبرات و أعضاء هيئة تدريس بقسم المحاسبة.

كما قدم النادي محاضرة  عن الحوكمة ودور المحاسبة في تفعيلها و دورات في ضريبة القيمة المضافة و تطبيقها في المملكة.

أفاد النادي أيضا طلاب و طالبات المحاسبة من خلال الفعاليات والرحلات التي أقامها و شارك فيها كزيارة معرض الكتاب و المشاركة في فعاليات غرفة الاحساء و منتدى المحاسبين الذي أقيم خلال شهر يناير برعاية السوكبا في مدينة الرياض. كما أن للنادي مشاركات عدة في فعاليات التطوع التي تقام بالاحساء.

يعتبر الهدف الاساسي لنادي المحاسبة بكلية ادارة الأعمال تعزيز الانتماء للتخصص والرفع من القيم والأخلاق للطلاب و الطالبات ودعمهم أثناء تواجدهم بالجامعة وبعد التخرج.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *