افتتاح معرض أضواء من جامعة شقراء

شقراء- إبراهيم التويم

افتتح معالي مدير جامعة شقراء أ.د.عوض بن خزيم الأسمري معرض “أضواء من جامعة شقراء ” للفن التشكيلي للطالبات؛ والذي نظمته وكالة الجامعة لشؤون الطالبات ، والمقام يومي 22-23 فبراير 2020 في قاعة نايلا غاليري  للفنون بالرياض .

واحتوى المعرض على سبعين لوحة فنية بمشاركة خمس وعشرين طالبة من طالبات جامعة شقراء. كما استضاف المعرض عددا من لوحات الفنان التشكيلي السعودي أ.فهد الربيق .

ويُعد هذا المعرض الذي يستمر ليومين ويفتح أبوابه للزائرين من الساعة الخامسة مساء أول معرض للفن التشكيلي تقيمه الجامعة؛ ويضم لوحات فنية متعددة تُعبر عن إبداعات أنامل الطالبات الموهوبات في الفن التشكيلي، ودعم لموهبتهن وإبداعاتهن؛ كما يأتي متوافقا مع الرؤية الواعدة للملكة العربية السعودية 2030 .

وأعرب معالي مدير جامعة شقراء أ.د.عوض الأسمري عن إعجابه بالمستوى الفني للطالبات، مؤكدا على اهتمام الجامعة برعاية ودعم الطلبة المبدعين؛بهدف تنمية قدراتهم ومواهبهم في هذا المجال.

وأضاف الأسمري: إن إقامة هذا المعرض يأتي إنطلاقا من إيمان الجامعة بدور الفنون وأهميتها، وهو ماتضمنته الرؤية كأحد محاورها في الاهتمام والعناية بالثقافة في شتى مجالاتها؛ حيث يُعد الفن نواة أساسيةفي مكونات الثقافة الإنسانية، ولغة مشتركة بين الشعوب.

 

شاهد أيضاً

أتيليه جدة للفنون الجميلة يستعرض جماليات صلاح طاهر

جدة – سويفت نيوز: تشهد مدينة جدة حدثا تشكيليا كبير من خلال تنظيم معرض الفنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *