التشكيلية شاليمار شربتلي تفتتح “كرنفال الزينة” لريم حسن في أتيليه جدة للفنون

 

جدة ـ سويفت نيوز

افتتحت الفنانة التشكيلية شاليمار شربتلي معرض “كرنفال الزينة” للتشكيلية المصرية الدكتورة ريم حسن، الأستاذة بكلية التصاميم والفنون بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض، المعرض الذي يحتضنه أتيليه جدة للفنون الجميلة، لمدة اسبوعين يتضمن  ثلاثين عملاً فنيا تمثل آخر إنتاجها الفني.

وأشادت التشكيلية شاليمار شربتلي بمستوى الأعمال الفنية التي قدمتها الدكتورة ريم حسن والتي تجمع بين الوعي الشديد والتلقائية، وقالت أن أعمالها التي تنتمي للتجريدية التعبيرية مفعمة بالحيوية، وهذا المعرض الرائع يضاف الي رصيدها  الفني المتميز والحافل بالجوائز.

وأوضح هشام قنديل مدير أتيليه جدة: أن الفنانة ريم أقامت ستة عشر معرضا شخصيا قبل هذا المعرض ولها مشاركات دولية ومحلية ومتعددة وشاركت أيضا في ورش عمل دولية من أهمها ورشة عمل في الولايات المتحدة الأمريكية 2004م وحصلت من خلال مشاركتها علي العديد من الجوائز أهمها جائزة بينالي القاهرة الدولي، والجائزة الكبرى في بينالي بورسعيد، وجائزة صالون القاهرة للشباب في الأسكندرية، وجائزة الأعمال الفنية الصغيرة .

واعربت الدكتورة ريم حسن: عن سعادتها بالعرض في المملكة وخصوصا هذه الفترة التي تشهد فيها البلاد نقلة حضارية كبيرة ، وقالت أنها من خلال عملها بجامعة الأميرة نورة بالمملكة العربية السعودية تأثرت كثيرا بالعديد من مظاهر الحياة في المملكة وعبرت عنها من خلال منظورها الفني الخاص بقالب تجريدي تعبيري.

وتشير الدكتورة ريم إلي استخدامها بمعرض “كرنفال الزينة” للعديد من الأقمشة التي تحتوي علي عدد من الموتيفات الإسلامية التي تشبه موتيفات أماكن عديدة بالمملكة في روحها وتراثها.

شاهد أيضاً

أتيليه جدة للفنون الجميلة يستعرض جماليات صلاح طاهر

جدة – سويفت نيوز: تشهد مدينة جدة حدثا تشكيليا كبير من خلال تنظيم معرض الفنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *