اكتشف الاستخدامات الجديدة لمعجون الأسنان

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كتبت – آيات العمري:

6 7 10 11 2151اكتشف الباحثون العديد من الفوائد لمعجون الأسنان حيث لم يعد استخدامه قاصرا على تنظيف الاسنان فقط وإعطاء ورائحة ذكية للفم وإنما تم تجربة استخدامه في عدة مجالات من مجالات حياتنا اليوميه نذكر منها تنظيف شاشات الهواتف الذكية التي تتعرض للاتساخ كثيرا بسبب أصابعنا التي تضغط عليها ، حيث يمكن وضع قليل من معجون الأسنان على قطعة قماش قطنية وقم بالمسح الخفيف وأزل المعجون بقطعة أخرى نظيفة .

كما يمكنه تنظيف حوض غسل اليدين وإعادة البريق لحوض غسل اليدين من جديد حيث يمكن وضع المعجون على الحوض ودعه يجف وبعدها استخدم قطعة قماش ناعمة وامسح كل الحوض فيزيل معه الرائحة الكريهة ويعود لمعانه .

ويستطيع تلميع حنفيات حوض الغسيل المصنوع من مادة الكروم ، وحتى ننظفها وتعود تلمع من جديد ضع قليل من معجون الأسنان وافركها بلطف ، وهذه مفيدة للأدوات المصنوعة من الكروم .

ويلمع الفضيات حيث عادة ما نستخدم مواد خاصة لتلميع الفضيات ، ولكن إن لم يكن عندك تلك المادة فيمكنك استخدام المعجون مع قطعة قماش ، وللأماكن الضيقة والشقوق يمكن ساتخدام فرشاة الأسنان وبعدها تنظف بقطعة قماش جافة .

ويساهم في تحويل النظارات ضد الضباب وهي فائدة يعرفها كل من يقطن في الأماكن الباردة ويمارس هواية التزلج ، فشراء نظارة غالية الثمن ضد تشكل الضباب عليها هو أمر مكلف ،ولكن بفرك العدسات من الداخل بشكل دائري خفيف يمنع تشكل الضباب عليها والذي يمنع الرؤية ويحميها من الخدوش .

وينظف قاعدة المكواة التي يتسخ أسفلها بمرور الوقت حيث يمكن استخدام قطعة قماش فيها قليل من المعجون ومسح القاعدة فيها وبعد ذلك يزال الأثر بقطعة قماش نظيفة .

ويزيل الخدوش من أقراص الدي في دي من خلال استخدام قليل من المعجون على قطعة قماش ونظف قرص دي في دي من الداخل إلى الخارج بلطف واحرص على عدم ترك أي أثر للمعجون.

ويمكن تنظيف  الأحذية وخاصة الملونة بوضع معجون الأسنان على قطعة قماش وفرك مكان الاتساخ وإزالتها كما يمكنه إزالة الروائح  العالقة على اليد بفرك بعض من المعجون على اليدين.

ويزيل البقع من على الملابس باستخدام معجون الأسنان على البقعة افركها بقوة وتركها في غسالة الملابس كما هي .

كما يمكن استخدامه في تنظيف زجاج الاضواء الامامية للسيارة من خلال وضع معجون الاسنان على الزجاج وفركه جيدا لمدة عشرة دقائق ثم يغسل بالماء.

كما يمكن استخدامه لإزالة الخدوش عن الاواني الزجاجية من خلال وفركها بمعجون الاسنان وغسلها لتعود براقة أكثر من ذي قبل.

 41

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy