“دعم وتطوير المرأة”..برنامج يؤهل السيدات للتعامل مع العنف الأسري

الأحساء – سويفت نيوز:
بدأ مساء يوم الاحد الموافق 16 فبراير 2020 برنامج (دعم وتطوير المرأة)نفذه الأمان الاسري بالتعاون مع وحدة الحماية الاجتماعية بالأحساء في مركز التنمية الاجتماعية لسيدات المجتمع من تجربة العنف الاسري,
أوضحت امل المسلم مديرة الوحدة التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في حديث مفصل عن البرنامج قائلة: بأن البرنامج التأهيلي المتضمن سلسلة من ورش العمل لمدة سبعة أيام اشرفت عليها الإخصائية النفسية بالوحدة هدى السعد والذي يعنى بحماية وامان الاسرة,وهو دور مشابه ومكمل لدور الحماية في حماية المرأة والطفل الى عمر18 عام وكبير السن والمعاق من العنف والايذاء الاسري.
وقالت المسلم:تكاتف جهود قسم العلاقات العامة والبرامج والانشطة(زهور العلي ومنال العيسى)مع القسم النفسي وطاقم العمل من مركز التنمية الاجتماعية ومنسقي برنامج الأمان الاسري ليبدأ البرنامج انطلاقته مساء يوم الاحد مع نخبة من الأساتذة والمدربات المعتمدات مع مجموعة من النساء اللواتي خضعن لتجربة عنف اسري مسبق-شملن نساء من عامة المجتمع ونزيلات من الحماية- وذلك بهدف تهيئتهن اجتماعيا ونفسيا واقتصاديا وصحيا وقانونيا.
بينت الاخصائية هدى-كما أوضحت منسقة الأمان الاسري بالبرنامج- بان فكرة البرنامج التأهيلي مطابقة لفكرة بريطانية وتم العمل عليها لتطابق المجتمع السعودي.
وذكرت السعد ان من اهم اهداف البرنامج التأهيلي التعرف على خدمات الدعم المختصة للارشاد النفسي والاجتماعي والاقتصادي والقانوني والصحي, وتعريف المشاركات بالتشريعات الحالية ووالاجراءات التابعة في حالات العنف الاسري, ومساعدة المشاركات في التغلب على العديد من اشكال العنف والاساءة المختلفة, والتعرف على الموارد الشخصية وتحليلها وادارتها,وتعزيز مبدأ الوقاية من العنف الاسري.
وفيما يخص المدربات في البرنامج فهن: فاتن حيدر تناولت محور التمكين العام لمدة 3 أيام متوالية, يليها نوال العتيبي تناولت محور التمكين الاقتصادي والصحي لمدة يومين,يليها نوال البواردي لمدة يوم واحد للتحدث عن التمكين القانوني.
يذكر بأن البرنامج استهدف النساء من عمر15 عام الى مافوق 50عاما لتشمل اكبر شريحة من سيدات المجتمع,وسنتناول باذنه تعالى تفاصيل اكثر بعد انتهاء البرنامج

شاهد أيضاً

تمكين المرأة السعودية في سوق العمل قلص الفجوة بين القوى العاملة بين الجنسين

الرياض – واس: أظهرت مؤشرات الربع الأول من العام 2020 من خلال التقرير الذي أصدرته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *