Search

” أوليفر ستون” يرأس لجنة تحكيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

جدة – واس:

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن اختيار الفائز بثلاث جوائز أوسكار ” أوليفر ستون ” ، ليرأس لجنة تحكيم المسابقة الرئيسية لدورته الافتتاحية .
وسينضم ستون إلى بقية أعضاء لجنة التحكيم للإشراف على جوائز المسابقة الرئيسية للمهرجان (جوائز اليُسر)، التي تركّز على اكتشاف الأصوات الأصيلة، إضافة إلى المخرجين المخضرمين من أصحاب التجديد، خاصةً الإنتاجات المستقلة وتلك ذات النزعات السينمائية المبتكرة، من العالم العربي والبقاع الجغرافية الأخرى غير التقليدية .
وحول مكانة أوليفر ستون وتميّزه السينمائي, قال مدير المهرجان محمود صبّاغ” لقد قدّم أعمالاً محفورة في ذاكرة السينما، سواء كاتباً لأفلام مثل سكارفيس وميدنايت إكسبريس، أو مخرجاً لأفلام مثل بلاتون وناتشورال بورن كيللر، وغيرها الكثير.
يُذكر أن جائزة اليُسر تستمد اسمها من التكوينات المرجانية السوداء التي تتميز بها البيئة البحرية في البحر الأحمر قبالة شواطئ جدة. ومن المقرر أن يتم الإعلان عن أسماء الفائزين خلال حفل توزيع الجوائز في 19 مارس 2020 .
وسيتم توزيع جوائز اليُسر على الأفلام الفائزة في عدد من الفئات، حيث يذهب اليُسر الذهبي لأفضل فيلم طويل (جائزة اليُسر، ومبلغ 100 ألف دولار)، واليُسر الفضي لأفضل مخرج بمبلغ 50 ألف دولار، واليُسر الفضي لأفضل كاتب سيناريو ، اليُسر الفضي لأفضل ممثل ، واليُسر الفضي لأفضل ممثلة ، واليُسر الفضي لأفضل مساهمة سينمائية .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *