سيارات

سيارة أكسيونا الكهربائية .. قمة في الابتكارات التكنولوجية

الرياض – سويفت نيوز:

في السادس عشر من فبراير 2020 ظهرت سيارة أكسيونا الكهربائية في العديد من المؤسسات الرسمية في الرياض حتى يتمكن الهواة والمحترفون من التعامل مع مفهوم الشركة المستدام وسيارة الدفع الرباعي 4×4 وابتكاراتها التكنولوجية.

في الحادي عشر والثاني عشر من فبراير، تصدرت سيارة أكسيونا الصديقة البيئة بنسبة 100% سلسلة من الفاعليات في منشآت الحكومة السعودية التي تتعلق بمجالات نشاط المشروع.

بدأ مسار سيارة أكسيونا في مدرسة ابن خلدون بالرياض، بعد ذلك ظهرت السيارة في المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وهي الهيئة المسؤولة عن تحلية المياه في البلاد. وأكملت سيارة أكسيونا الصديقة البيئة جولتها في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا، وهو مركز ابتكار علمي يركز على أحدث التقنيات.

أتيحت للزوار الفرصة للتعرف على تفاصيل مشروع أكسيونا المستدام من المدير اللإداري لأكسيونا خيسوس سانشو ورئيس فريق سيارة أكسيونا الصديقة البيئة بنسبة 100% ايدو بلانكو، وقد شرح كلاهما عملية تطوير السيارة وأوضحا التحدي الذي تواجهه الشركة في تسليط الضوء على القدرة التنافسية للطاقات المتجددة في البيئات الأكثر تطلبًا.

قرية داكار 2020

كانت الجولة التي استغرقت يومين في الرياض تتويجا لحملة سيارة أكسيونا الصديقة البيئة بنسبة 100% في المملكة العربية السعودية، بعد شهر واحد من أول رحلة لداكار في البلاد.

كانت سيارة أكسيونا الصديقة البيئة بنسبة 100% واحدة من أبرز المعالم في قرية داكار، التي تبلغ مساحتها 6.000 متر مربع للترفيه والمؤتمرات والفعاليات التي عقدتها منظمة داكار لجمع الآلاف من عشاق السيارات في مراحلها العديدة.

طفرة تقنية

تعد سيارة أكسيونا الصديقة البيئة بنسبة 100% هي حصيلة أكثر من خمس سنوات من أعمال البحث والتطوير التي تقودها أكسيونا، إنها السيارة الكهربائية الأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة في العالم، بمحرك كهربائي بقوة 250 كيلوواط، أي ما يعادل 340 حصان. السيارة مزودة بست بطاريات ليثيوم شحن فائق السرعة بالإضافة إلى لوحة شمسية 100 واط.

أكسيونا هي مجموعة عالمية تهتم بتطوير حلول البنية التحتية المستدامة والعمل على إدارتها، وبالأخص مجال الطاقة المتجددة. تهتم الشركة بكافة التفاصيل ابتداءً من التصميم والبناء وحتى التشغيل والصيانة. تهدف للانتقال نحو اقتصاد منخفض الانبعاثات من الكربون، وتحقيق التقدم التقني، والابتكار لكافة مشاريعها بهدف تصميم كوكب أفضل. تتواجد أكسيونا في 65 دولة وتبلغ نسبة مبيعاتها 7.510 مليار يورو في عام 2018، وتلتزم الشركة بالتنمية الاقتصادية والمجتمعية في المجتمعات التي تعمل بها. www.acciona-me.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى