مفاجآت بالجملة في اليوم الأول لمعرض IFA في برلين

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

 برلين – سويفت نيوز:

1ifa_exteriorأسفر اليوم الأول من معرض IFA 2014 الذي تستضيفه العاصمة الألمانية برلين على مدى أسبوع كامل، عن العديد من المفاجآت في عالم الموبايل وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقد كانت البداية مع شركة لينوفو حيث كشفت الشركة الصينية عن الحاسب المحمول Y70 Touch والذي يمكننا اعتباره نسخة مطورة من جهاز Y50، حيث أن الجهاز الجديد مدعوم بعالج كور آي 7 وبطاقة رسوميات GTX 860M ومن المقرر أن يكون متوفراً في الأسواق ابتداءاً من شهر أكتوبر المقبل مقابل 1300 دولار.

كما كشفت لينوفو أيضاً عن حاسوب مكتبي مخصص لذوي الميزانيات المحدودة مدعوم بمعالج AMD A10-7850K وبطاقة رسوميات Radeon R9 260 بالإضافة إلى سعة تخزين تبلغ 2 تيرابايت، حيث من المفترض أن يبلغ سعره حوالي 600 دولار، ويمكن الحصول عليه ابتداءاً من نوفمبر المقبل.

 توشيبا

  encore_mini وقد أعلنت توشيبا عن الجيل الجديد من كروم بوك 2، حيث قامت الشركة اليابانية العملاقة بإضافة لمستها الخاصة لـ Toshiba Chromebook 2 المدعوم بأحدث نسخة من معالجات إنتل سيليرون وذاكرة عشوائية تصل حتى 4 غيغابايت، ومن المفترض أن يكون متوافراً في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية ابتداءاً من 5 أكتوبر القادم.

  وكذلك فقد كشفت توشيا عن جهازها اللوحي الجديد Encore Mini بحجم 7 إنشات، حيث يتميز بشاشة متعددة اللمس كثافتها 600×1024 بيكسل ومدعوم بمعالج انتل اتوم رباعي النواة بتردد 1.83 جيجا هرتز، الجهاز اللوحي الجديد يعمل بنظام تشغيل ويندوز 8.1 وهذا ما يعطي بعض الخدمات المجانية من مايكروسوفت. يمكنك الحصول عليه مقابل 120 دولار فقط ابتداءاً من موسم العطلات القادم.

ASUS-MeMO-Pad-7 اسوس

لم يكن للشركة التايوانية أن ترضى بالخروج من المولد بلا حمص  حيث كشفت عن جهازها اللوحي الجديد MeMO Pad 7 المدعوم بمعالج انتل رباعي النواة وذاكرة عشوائية تبلغ 1 غيغابايت وبطارية تعمل حتى 9 ساعات.

 سامسونج

 حدث ما كان متوقعاً فقد كشفت الشركة الكورية الجنوبية العملاقة عن جالاكسي نوت 4 المدعوم بمعالج Exynos 5433 ثماني النواة بالإضافة إلى 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائية، ببساطة .. يمكننا اعتباره أفضل هاتف ذكي يعمل نظام اندرويد في 2014 (تعرّف على المواصفات واحكم بنفسك

 Galaxy-Note-4-Concept-1024x640لم تكتفي سامسونج بهاتف ذكي واحد، فقد أعلنت عن هاتف Galaxy Note Edge المميز بشاشة منحنية الجوانب قياسها 5.6 إنشات ومدعومة بتقنية Quad HD ، الهاتف الذكي الجديد مدعوم بمعالج رباعي النواة وبطارية سعة 3000 ميلي أمبير / ساعة بالإضافة إلى كاميرا مشابهة لتلك الموجودة في جالاكسي نوت 4

وكانت ساعة سامسونج الذكية حاضرة، حيث كشفت الشركة عن ساعة Gera S المدعومة بنظام تايزن الخاص بالشركة الكورية الجنوبية العملاقة، ما يميز هذه الساعة أنها تقبل بطاقة SIM ما يعني إمكانية استخدامها لإجراء المكالمات والاتصال بالإنترنت دون الحاجة لربطها مع هاتف ذكي وتعدم شبكتي الجيل الثاني والجيل الثالث.

وكشفت سامسونج أيضاً عن جهاز الواقع الافتراضي Gear VR والذي يميزه الدقة العالية وسرعة الاستجابة، ومن المقرر أن يتم الكشف عنه في وقت لاحق من هذا العام.

 سوني

sony-smartwatch-3 sony-xperia-z32_1  كما كشفت الشركة اليابانية العملاقة عن أخف وأنحف جهاز لوحي على الإطلاق، الجهاز الجديد الذي حمل اسم Xperia Z3 Tablet Compact تبلغ سماكته 6.4 ميليمتر فقط، ويوفر قوة عالية على مقاومة الماء والغبار، بحيث يمكنه الصمود حتى 1.5 متر تحت الماء، ومدعوم بمعالج سناب دارغون 801 رباعي النواة وذاكرة عشوائية سعتها 3 غيغابايت، بالإضافة إلى مواصفات مذهلة أخرى تعرّف عليها من هنا.

وكذلك فقد كشفت سوني عن هاتف اكسبيريا زد 3 الذي جاء مشابهاً إلى حد بعيد مع اكسبيريا زد 2 مع بعض التحسينات الإضافية على الكاميرا، ورغم تلك المواصفات المذهلة إلا أننا لا يمكننا اعتباره هاتفاً للمستقبل.

  وكذلك فقد كشفت سوني عن سوار SmartBand Talk المقاوم للماء والغبار والمدعوم بنظام اندرويد كيت كات 4.4 ويتميز السوار بشاشة منحنية بقياس 1.2 إنش ومعالج ARM Cortex-M4 ويمكنه العمل مدة 3 أيام متواصلة، ومن المقرر أن يتوفر السوار الجديد بأربعة ألوان مختلفة وبسعر 210 دولارات في وقت لاحق من الخريف القادم.

  وأخيراً أعلنت الشركة اليابانية العملاقة عن ساعة Sony SmartWatch 3 الذكية المدعومة بشاشة TFT LCD انعكاسية بحجم 1.6 إنش والتي توفر دقة عرض 320×320 بيكسل والمصنوعة بهيكل من الفولاذ المقاوم للصدأ، وما يميز هذه الساعة الذكية عن غيرها هو الدمج الرائع بين برمجيات جوجل وأجهزة سوني. يمكنك الحصول عليها مقابل 365 دولار قبل حلول العام المقبل.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy