اقتصاد

“ميليبول قطـر 2014” يستعرض أحدث منتجات وخدمات الأمن الداخلي لدول الخليج

الدوحة- سويفت نيوز:

 IMG_0352 Muriel KAFANTARIS Exhibition Directorيتعاطى المعرض الدولي لأنظمة الأمن الداخلي “ميليبول قطر 2014، الذي يعد أحد أهم المعارض المتخصصة في الأمن الداخلي في العالم وأكثرها تأثيراً، مع الاحتياجات الخاصة والمتطلبات المحددة لأسواق الأمن الداخلي في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يتوقع أن يُلقي المشاركون والعارضون الضوء على أحدث التطورات التقنية المتعلقة بالمنتجات والخدمات خلال فعاليات الدورة العاشرة من المعرض الذي يقام كل عامين، ويستضيفه مركز الدوحة للمعارض في الفترة من 20-22 أكتوبر المقبل.

تغطي فعاليات المعرض مجموعة واسعة من قضايا الأمن الداخلي، ومن بين الفئات التي تستعرضها الفعالية أحدث المنتجات والخدمات في البث والاتصالات والتعقّب والتوثيق وأنظمة الدخول والمراقبة والإعلام وتقنية المعلومات وغيرها.

وقالت “مورييل كافانتاريس” مديرة المعرض: “يعد ميليبول قطر الوجهة المثلى لكافة متطلبات الأمن الداخلي للدول في المنطقة.  وفي ضوء المزايا الفريدة للفعالية وتوفّر الموارد والتركيز الخاص على الأمن الداخلي في هذه المنطقة الهامة من العالم؛ تتنامى قائمة العارضين ومزودي الحلول الذين أكدوا مشاركتهم في الفعالية، هذا إلى جانب أحدث المنتجات والخدمات التي تتعاطى بشكل فعّال مع أجواء الأمن الداخلي  التي تشهد تطوراً مستمراً في دول مجلس التعاون الخليجي”.

وأضاف: ” نجح معرض “ميليبول قطر” في بناء سمعة قوية باعتباره المعرض التجاري الأكثر تأثيراً والمخصص لقطاع الأمن الداخلي بالمنطقة، ولا شك أن العارضين وكافة المعنيين سوف يستفيدون من الفرص التجارية قصيرة وطويلة الأجل التي تفرزها الفعالية. وما تزال الفرصة متاحة أمام مزيد من مزودي حلول الأمن الداخلي للمشاركة كعارضين والاستفاد من هذه المنصة الحصرية لعرض منتجاتهم وخدماتهم أمام كوكبة واسعة من كبار صانعي القرار في مجال الأمن الداخلي من القطاعين العام والخاص”.

تركّز الدورة العاشرة من المعرض بشكل قوي على المنتجات والخدمات التي تستجيب بشكل فعّال للمستجدات الراهنة في السوق، كما تستعرض الفعالية أيضاً المعدات البصرية،  والاستشارات والتدريب والخدمات ذات الصلة، وتجهيزات الأفراد، والمخاطر الكبرى، وإدارة الأزمات والطوارئ المدنية، والتقنيات للأغراض المحددة، وأنظمة فحص الأجسام وأنظمة التفتيش السريع للمركبات، وكاميرات تفعيل القانون، والمركبات الجوية ذاتية الحركة وغيرها.

يشار إلى أن وزارة الداخلية القطرية تتولى تنظيم “ميليبول قطر” بالتعاون مع “كوميكسبوزيوم سكيوريتي” الفرنسية منذ العام 1996. ونجح المعرض على مدار السنين في أن يصبح المنصة الأساسية في المنطقة لمتطلبات الأمن الداخلي بفضل احترافية وجودة العارضين والزائرين. كما يوفر المعرض منفذاً لأسواق الأمن في مختلف أنحاء المنطقة، ويتيح الفرصة لكبار الفاعلين الدوليين في هذا القطاع للالتقاء في بيئة سريعة التطور تزخر بمشاريع اقتصادية واستراتيجية واعدة على المديين المتوسط والطويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى