ادم وحواء

رئيسة هيئة فنون الطهي : ثقافة المطبخ السعودي تستحق الوصول إلى العالم

الرياض – واس:

عبّرت الطاهية السعودية ميادة بدر عن شكرها لصاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان ، وزير الثقافة، على ثقته واختيارها لرئاسة هيئة فنون الطهي، مؤكدة حرصها على تقديم كل ما يخدم المنتسبين لمجالات الطهي ويعبّر عن ثراء المطبخ السعودي

وينقله إلى العالم، وتحقيقاً لأهداف وزارة الثقافة المتمثلة في أن تكون الثقافة نمط حياة، وأن تسهم في النمو الاقتصادي، وتعزز حضور المملكة دولياً.

وأكدت: أن اهتمام وزارة الثقافة بقطاع الطهي ودعم فنونه، يأتي من منطلق حرص الوزارة على المفهوم الشامل للثقافة الذي يصب لأنماط الحياة وما تشتمل عليه من عادات وتقاليد وأكل وأزياء وغيرها من أشكال التعبير الثقافي وبلادنا ثرية وغنية بالمأكولات الشعبية التي تعكس تنوعاً ثقافياً رائعاً ينبغي الاهتمام به من زاوية ثقافية.

وأشارت إلى أن المملكة تحظى بعناصر ومقوّمات ستساعد الهيئة في مشروعها وقالت : “لدينا مأكولات وأطباق شهيرة من مختلف مناطق المملكة، ولدينا طهاة ماهرون حققوا نجاحات متميزة، وهذا كله يدعمنا في تحقيق أحد أهداف الوزارة المتمثل في إيصال ثقافة المطبخ السعودي إلى العالم”.

وأوضحت ميادة بدر أن هيئة فنون الطهي ستعمل على وضع استراتيجية وأنظمة للقطاع، كما ستعمل على تمكين المواهب المحلية وبناء المنظومة التشريعية وتطوير الآليات التشغيلية بالتعاون مع الجهات والأفراد المتختصصين في المجال، وذلك في إطار العمل التكاملي الذي ستسير عليه الهيئة.

ولفتت الانتباه إلى أنها في الهيئة ستعمل لخدمة الجميع في مختلف تخصصات وفنون الطهي وستحرص على توفير بيئة تمكينية تمنح المواهب المحلية فرصاً أكبر للتألق والتميز.

وأكدت رئيسة هيئة فنون الطهي أن المسؤولية الملقاة على الهيئة كبيرة لأن وزارة الثقافة وضعت الطهي ضمن اهتماماتها الرئيسة، وعدته أحد قطاعاتها الستة عشر الرئيسة، وهذه مسؤولية كبيرة سنحرص من خلالها على ترجمة تطلعات وزارة الثقافة وثقة سمو وزير الثقافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى