عقوبات التدخين في المدرجات بعد 3 أشهر من الآن

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سويفت نيوز_الخبر

18

في تفاعل سريع حول قضية استمرار التدخين من قبل الجماهير في المدرجات والتي أثارها الميدان يوم أمس شدد أحمد المصيبيح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في رابطة دوري المحترفين السعودي على أهمية توعية الجماهير بأضرار التدخين، وان تؤدي وسائل الإعلام دورها التوعوي بما يساهم في تعزيز قرار منع التدخين في المدرجات الذي أصدره الرئيس العام لرعاية الشباب الامير عبدالله بن مساعد قبل عدة أسابيع. وأوضح المصيبيح في بيان صحفي تلقى (الميدان) نسخة منه أن العقوبات سيتم تطبيقها بعد ثلاثة أشهر، بعد أن يتم تكثيف الجانب التوعوي فيها بالتعاون مع جمعية (نقاء).

وجاء في البيان انه من باب الحرص من الرئاسة العامة لرعاية الشباب على صحة وسلامة مرتادي الملاعب الرياضية في شتى مدن المملكة فقد سبق وأن تقرر مع بداية الموسم الرياضي منع التدخين نهائياً، وتتعشم الرئاسة في أبنائها الشباب أن تجد التعاون المطلوب منهم سواءً من خلال الإقلاع عن التدخين في المدرجات والإبلاغ عن كل من يتجاوز، أو إرشاده بخطورة ذلك علماً بأن الثلاثة أشهر الأولى ستكون مخصصة للتوعية وإحاطة الجماهير بالعقوبات المراد اتخاذها بحق المتجاوزين بالتعاون مع جمعية نقاء وبرنامج مكافحة التدخين التابع لوزارة الصحة.

وتود الرئاسة أن تذكر الجميع أن تلك الخطوة ستساعد على خلق بيئة صحية ونقية تماماً في الملاعب الرياضية.

كما تهيب الرئاسة بكافة وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة بدعم هذا القرار من خلال توجيه رسائل مباشرة للشباب عن مضار التدخين وخطورته. وستعلن قريبا لائحة العقوبات المزمع تطبيقها بعد ثلاثة أشهر، لاسيما وأن ذلك سيتزامن مع تطبيق نظام الدخول بالتذاكر الالكترونية مما يسهل كشف المتجاوزين لقرار منع التدخين حيث سيتم ربط التذكرة الالكترونية بمعلومات مفصلة عن كل مشجع، مما يجعله يحرص على عدم منح تذكرته لشخص آخر.

وتؤكد الرئاسة العامة لرعاية الشباب أنها بصدد اتخاذ قرارات مماثلة تساهم في خلق بيئة صحية ومثالية ومناسبة لممارسة الأنشطة الرياضية.

الجدير بالذكر أن الميدان أثار موضوع استمرار التدخين في المدرجات بعد لقاء الخليج ونجران الماضي في ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام وتذمر عدد من الجماهير من استمرار هذه الظاهرة المزعجة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy