جماهير الملاعب في المملكة تودّع «سنوات الجوع»

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سويفت نيوز_الرياض

4ودعت جماهير كرة القدم في السعودية أعوام الجوع والعطش لغياب الوجبات الغذائية المناسبة عن الملاعب، إذ أصبح بمقدور المشجع تناول وجبات غذائية سريعة مثل الهمبرغر والشاورما والبيتزا، إضافة إلى تناوله للدونات والحلويات والآيس كريم مع القهوة والعصير قبل دخوله إلى المدرجات وبين شوطي المباريات، بعدما كانت الوجبات الغذائية معدومة في الملاعب السعودية كافة، إذ كانت تقتصر فقط على مشروب غازي مع فطيرة مغلفة.
وبالأمس القريب، ومع انطلاقة الجولة الأولى من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بدأت رابطة دوري المحترفين السعودي في تنفيذ مشروعها التطويري الكبير الخاص بتوفير بيئة جديدة للمشجعين الرياضيين في ملاعب كرة القدم تكمن في استقطاب شركات تغذية متخصصة ومطاعم وجبات سريعة متنوعة، إذ وفرت الرابطة في مباراتي الاتحاد والفتح والأهلي وهجر على إستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة 27 مطعماً قدمت وجبات غذائية متنوعة للجماهير، تلا ذلك وجود مطاعم عدة في مباريات الشباب وهجر والخليج والنصر، ومن ثم لقاء الهلال والأهلي أول من أمس.
ومع تطور الخدمات المقدمة للجماهير في الملاعب، شهدت الجولات الدورية الثلاث الماضية حضوراً جماهيرياً كبيراً تجاوز حاجز الـ 200 ألف متفرج، عندما بلغ عدد الحضور الجماهيري في 21 مباراة ماضية 205111 متفرجاً بمعدل 9767 لكل مباراة.
في حين، كان رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي محمد النويصر خلف تطوير بيئة الملاعب واستقطاب الشركات الغذائية والمطاعم، بعدما بذل جهوداً كبيرة في ذلك مع الشركة المسوقة للدوري «صلة الرياضية»، بينما عبّر النويصر عن سعادته باستمرار نجاح دوري عبداللطيف جميل للمحترفين في نسخته الثانية من النواحي الفنية والتنظيمية والجماهيرية، بعدما تجاوز الحضور الجماهيري لمباريات دوري عبداللطيف جميل حاجز الـ 200 ألف متفرج في ثلاث جولات، والذي كسر الحاجز ذاته الذي تحقق في الموسم الماضي في سبع جولات بعد 49 مباراة.
وسُجل هذا الموسم عدداً من الأرقام القياسية في جانب الحضور الجماهيري منذ البدء في إعلان الأرقام في موسم 2010-2011، إذ شهد أعلى حضور جماهيري في جولة واحدة وهي الجولة الأولى التي وصل مجموع حضورها لـ 139173 متفرجاً، وأعلى حضور جماهيري في مباراة واحدة كان في لقاء الاتحاد والفتح على إستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، والذي حضره 58896 متفرجاً، وذلك وفقاً للأرقام التي تعلن عبر شاشات الملاعب ويرصدها موقع إحصاءات الدوري السعودي.
وأوضح النويصر «أن ارتفاع نسبة الحضور الجماهيري جاء مع بدء استخدام إستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، والذي يتسع إلى ٦٢ ألف متفرج إضافة إلى ارتفاع مستوى الفرق المنافسة في الدوري، وكذلك ارتفاع مستوى الخدمات المقدمة للجماهير في بعض الملاعب التي شهدت تطوراً كبيراً، وذلك بعد أن وقعت رابطة دوري المحترفين مع عدد من الشركات الغذائية الكبرى والمطاعم المتخصصة التي قدمت خدماتها في ملاعب عدة».
وأشاد رئيس رابطة دوري المحترفين بالخدمات الكبيرة التي يقدمها الراعي الرسمي للدوري (شركة عبداللطيف جميل) للجماهير ومشاريعه للجمهور الرياضي، بينما شكر محمد النويصر الجماهير الرياضية كافة التي حضرت في المباريات الماضية، متمنياً «الاستمرار على هذا الحضور المبهج والجميل والذي أضفى المزيد من الإثارة والندية»، ومتطلعاً في الوقت ذاته إلى تسجيل رقم قياسي جديد للحضور الجماهيري في نهاية الموسم، مؤكداً بأن «الرابطة والأندية سيبذلون قصارى جهدهم لتلبية مطالب الجمهور الرياضي الكريم» وفقاً لتقرير صحيفة ” الحياة “

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy