اقتصاد

الشباب السعودي يستعرض أفكاره مع جالاكسي

الرياض – سويفت نيوز:
أقامت شركة سامسونج السعودية للإلكترونيات الفعالية الثانية من مبادرة “أفكاركم مع Galaxy في جامعة الفيصل بالرياض بالتعاون مع منشآت “الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة”، بهدف تقديم منصة فريدة لعقول المستقبل والاستثمار في جيل الشباب السعودي.
تحدث في هذه المبادرة التحفيزية مجموعة من كبار المُلهمين السعوديين، مثل رائد الأعمال فيصل السيف ورائدتي الأعمال إيمان عبدالشكور وبسمة الخريجي، وقدم الفعالية الإعلامي مهند أبو عبيد.
ركزت الفعالية على أهمية اتخاذ القرار الصائب بمنتهى الثقة، وإلهام الحضور على اكتساب مهارات من شأنها مساعدتهم على تجاوز القلق والتوتر والحواجز التي قد تقف في طريق اتخاذ قراراتهم المهمة لصنع مستقبلهم، ونقل الخبرات من رواد نجحوا في أفكارهم وأعمالهم.
وأسس فيصل السيف شركته الخاصة بعد عمله في القطاع الخاص وكإعلامي في التلفزيون السعودي، ويعتبر واحدا من أكبر المؤثرين التقنيين في العالم العربي. ويستخدم فيصل معادلة خاصة تلعب القرارات دورا مهما فيها بعد تحليل المعطيات بشكل صحيح.
وأسّست إيمان عبدالشكور مُسرعة أعمال لمساعدة الآخرين على إطلاق أفكارهم وتحقيقها، وهي تركز على معرفة نقاط القوة والأهداف لاتخاذ القرارات السليمة التي تخدم وصول الفرد لأهدافه.
ومن جهتها أطلقت بسمة الخريجي عدة شركات بعد عملها في القطاع الخاص، واتخذت قرارات صعبة خلال مسيرتها ولكنها كانت قرارات ضرورية لتحقيق أحلامها والنجاح.
وتأتي مبادرة “أفكاركم مع Galaxy” تماشياً مع رؤية ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، بالاستثمار في العقول الشابة وتحفيز ريادة الأعمال لتصل إلى 200 ألف رائد ورائدة بحلول العام 2025، وخصوصا أن أكثر من 79% من مواطني المملكة هم من جيل الشباب دون عمر 45 عاما. ونظرا لأن مفهوم ريادة الأعمال جديد على جيل الشباب في المملكة، فمن الواجب تقديم الدعم اللازم لهم ومشاركة خبرات من بادر من قبلهم.

وتُشكل هذه المبادرة تقدير “سامسونج” للقيمة الكبيرة والقدرات الكامنة في عقول جيل الشباب والشابات السعوديين، وعزمها على إمدادهم بالخبرات والمعرفة والطموح. ومن خلال هذه المبادرة، سيحصل المزيد من الطلاب ورواد الأعمال المقبلين على الدعم اللازم للجمع بين فكر ريادة الأعمال وروح المبادرة لتغيير المستقبل والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى