اقتصاد

الهيئة الملكية بالجبيل تطلق برنامج خلق الوظائف بـ 96 متدرب و 3541 ساعة تدريبية تلبية لاحتياجات سوق العمل الصناعي

 

‫الجبيل – سويفت نيوز:
برعاية الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل المهندس مصطفى بن محمد المهدي اطلقت كلية الجبيل الصناعية صباح أمس الأثنين برنامج خلق الوظائف والذي نشأ بالتعاون مع الشركات الصناعية الرائدة في مجالها وذلك بحضور مدير عام قطاع التعليم الدكتور علي عسيري والعديد من منسوبي وممثلي الشركات الصناعية.

وألقى مدير كلية الجبيل الصناعية الدكتور خالد الحربي كلمة أكد فيها على أن كلية الجبيل الصناعية قادة وإداريون وأعضاء هيئة التدريس نحرص على طلب العلم والاتصاف بالمواطنة الحسنة انطلاقاً من حرص حكومتنا الرشيدة على تنمية القدرات البشرية لدى الشباب بالمملكة مشيراً إلى أنه قد وفقنا مع الشركاء للبدء ببرنامج خلق الوظائف وذلك سعياً من الجميع لتعزيز وتوطين التوظيف من خلال التدريب والتعليم لمواكبة حاجة سوق العمل وتوفير الفرص الوظيفية.

وتشمل البرامج التدريبية تخصصات تقنية وهي (الميكانيكا، الكهرباء، مفتش السلامة، الفحوصات اللاإتلافية، اللحام)، وتتراوح مدة البرامج التدريبية من سنة الى سنتين تبدأ ببرنامج مكثف للغة الإنجليزية خلال الستة شهور الأولى من البرامج ، كما ولقد بلغ عدد المتدربين 96 متدربا بما مجموعه 3541 ساعة تدريبية .

وحرصت كلية الجبيل الصناعية من خلال اتفاقية الشركات المبرمة على توقيع عقود وظيفية قبل بداية البرنامج مع المتدربين الذين تم اختيارهم من خلال المقابلات الشخصية من قبل ممثلي الشركات المستفيدة على مدار أسبوع كامل.

‫كما ويقام البرنامج بدعم ومبادرة من شركة سابك شريطة توقيع عقود توظيفية للمتدربين مع الشركات المشاركة في البرنامج ويستهدف خريجي المرحلة الثانوية لتزويدهم بمهارات العمل في تخصصات تقنية لتلبية احتياجات سوق العمل الصناعي.

‫وفي ختام الحفل قام الرئيس التنفيذي للهيئة المليكة بالجبيل المهندس مصطفى المهدي بتكريم خمسة شركات مستفيدة من البرنامج وسبعة متدربين من المتوفين في برنامج خلق الوظائف والذي سيعمل على تزويدهم بالمهارات التقنية تلبية لاحتياجات سوق العمل الصناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى