مناسبات

الشاعرة السعودية أمل شرف.. شخصية العام في فن الإلقاء والتأثير

القاهرة – سويفت نيوز:
برصيد لا ينفد توجت الكاتبة والشاعرة أمل محمد شرف من المملكة العربية السعودية عضوة الفيدرالية العالمية لاصدقاء الأمم المتحدة توجت لقب شخصية العام 2019 عن فن الإلقاء والتأثير .. الكاتبة أمل استطاعت أن تمزج بين الأعمال الإنسانية والتطوعية فهي عضو فعال في الجمعية السعودية للأطفال المعوقين إلى جانب شغفها الثقافي والادبي الذي عبرت عنه من خلال خواطرها الشعرية وتأملاتها الفكرية الثاقبة فصدر لها ديوانها الأول ( نزف قلبي وعزف قلمي).
وقد جرى تتويج الشاعرة في حفل ضخم أقيم بالامس علي ضفاف النيل في العاصمة المصرية القاهرة أطلقته الفيدرالية العالمية لاصدقاء الأمم المتحدة بمشاركة وحضور نخبة كبيرة من البارزين والمؤثرين حول العالم .. وقول الممثل الاقليمي للفيدرالية العالمية لاصدقاء الأمم المتحدة الدكتور أيمن وهدان الفيدرالية العالمية تستقطب البارزين من المثقفين والأدباء والشعراء فهم اقلام المجتمع المثقف الذي يوصل رسالته اسرع من البرق لجموع العالم أجمع فضلا عن كل المجالات سواء في الصحة أو التعليم أو الرياضة أو البيئة أو السياحة وغيرها من المجالات وجاءت الشاعرة المكية امل عبد الوهاب كعضوة معنا وشخصية العام عن جدارة واستحقاق فهنيا لها هذا التتويج الجديد.

الجدير بالذكر أن الفيدرالية العالمية لأصدقاء الأمم المتحدة (WFUNF) هي منظمة دولية لا تهدف للربح فمن أبرز الأهداف الرئيسية للـ WFUNF هو نشر المعلومات لدعم وتحفيز شبكة عالمية من أصدقاء الأمم المتحدة لدعم مبادئ وبرامج الأمم المتحدة للمساعدة في تشكيل السلام العالمي وجدول أعماله.

وتعتقد WFUNF أن القضايا الرئيسية مثل حماية البيئة ، والتعليم ، الحد من انتشار أسلحة الدمار الشامل ، التوعية الصحية ، والمساواة بين الجنسين ، والأمن الغذائي والحد من النمو السكاني ، والقضاء على الفقر وغيرها من القضايا لا يمكن حلها على المستوى المحلي أو الإقليمي ، ولكن تتطلب مقاربة عالمية، وتأمل في تحقيق ذلك من خلال إشراك الأشخاص الفاعلين والمتميزين الذين يشكلون من خلال الفيدرالية عقلية عالمية ويدعمون التعاون الدولي.وكذلك الأهداف الدولية للتنمية المستدامة التى أقرتها المنظمة الدولية ، وأن تحقيق هذه الأهداف يعد الوسيلة الوحيدة للحفاظ على الأمن والسلم الدوليين بجانب التأكيد على مفهوم الحق فى السلام صونا للفرد والمجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى