مناسبات

«أرامكو»: وفَّرنا 23 ألف وظيفة نتيجة سعودة موظفي «المقاولات»

سويفت نيوز -الرياض

كشفت شركة «أرامكو السعودية» أنها استطاعت من خلال «سعودة» موظفي المقاولين، توفير أكثر من 23 ألف فرصة عمل على مدى الأعوام الستة الماضية، إضافة إلى الكثير من الفرص التدريبية لموظفي المقاولين، وتأمين فرص وظيفية كثيرة للسيدات. وكشف مدير دائرة المسؤولية الاجتماعية في «أرامكو السعودية» تميم المعتوق، خلال لقاء مع رجال الأعمال في «غرفة تجارة الشرقية» أخيراً، أن للشركة مشاريع أبحاث لتأمين نزع الكبريت من الزيت الخام، وتوفير الوقود النظيف، ووضع خريطة طريق لإدارة الكربون، وتحسين فعالية محركات السيارات استجابة للمخاوف المحلية والدولية المتعلقة بانبعاثات الغازات الدفيئة.

وأشار إلى أن الشركة تقوم ببرنامج فعّال لترشيد استهلاك الطاقة، يهدف بشكل أساسي إلى خفض مستوى الاستهلاك، إذ تعتبر حصة الفرد في استهلاك الطاقة في المملكة من بين الأعلى عالمياً. وذكر أن «أرامكو السعودية» حققت وفراً جاوز 91 ألف برميل نفط يومياً، بتحسين استخدام الكهرباء في عدد من مناطق أعمالها. وأضاف أنها تسعى إلى تصدير هذا النجاح لمصلحة المجتمع ككل، من خلال العمل مع وزارة المياه والكهرباء ومؤسسات أخرى، بما فيها شركات القطاع الخاص الكبرى.

وأضاف أن «أرامكو السعودية» تعمل على برامج بيئية أخرى، من بينها إعادة التدوير الذي يهدف إلى تحفيز ثقافة المحافظة على الموارد الطبيعية، وتشمل الحد من الاستهلاك، وإعادة الاستخدام، وإعادة التدوير. وتقوم الشركة بتدوير 750 طناً من المخلفات سنوياً. وأكد أن الشركة تعاونت مع عدد من المدارس لنشر ثقافة إعادة التدوير والمحافظة على الموارد.

وأوضح المعتوق أن الشركة تقوم باستثمارات كبيرة لضمان تقليل أي أثر ممكن لأعمالها في البيئة، سواء في اليابسة أم المناطق المغمورة، وذلك لحماية التنوع البيولوجي للنظام البيئي في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى