وزير الإسكان يدشن معرض الرياض للعقارات والإسكان

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سويفت نيوز _الرياض
الرياض 27 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 27 ابريل 2014 م واس
دشن معالي وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي اليوم فعاليات معرض الرياض للعقارات والإسكان والتطوير العمراني الذي يستمر حتى يوم الأربعاء ,وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ,بحضور كبير من قيادات ومسؤولي أبرز شركات التطوير والاستثمار العقاري السعودي والخليجي والبنوك وشركات التمويل.
واستهل معاليه جولته في المعرض بزيارة جناح وزارة الإسكان ، واطلع على ما يقدمه الجناح من استعراض للمشروعات الإسكانية ومحاور العمل التنظيمية من الاستراتيجية الوطنية للإسكان وبرنامج شبكة معلومات إيجار المساكن ” إيجار ” إلى جانب آلية الاستحقاق والأولوية.
بعدها اطلع معاليه على أجنحة الشركات المشاركة وما تعرضه من خيارات في مجال الإسكان والعقارات بتصاميم متنوعة ومواصفات عديدة ، في جميع مناطق المملكة.
وأبرز الدكتور الضويحي في تصريح صحفي لوكالة الأنباء السعودية أهمية الفعاليات الاقتصادية والإسكانية ودور القطاع الخاص في ضخ الوحدات السكنية المناسبة للمواطنين ، مبينًا أن الإطار النظامي لقطاع الإسكان يعد أحد أهم دعائم بيئة النهوض بالقطاع ، الذي يتسم بالتعددية بين أكثر من جهة حكومية وخاصة، مما يعزز الحاجة إلى التنسيق بينها ، وتشكيل رؤية شاملة وموحدة لأدوار تلك الجهات.
وشهد المعرض هذا العام مشاركات تغطي جميع صالات مركز المعارض وتتمثل في عروض واسعة من مشاريع التطوير والاستثمار العقاري والإسكاني وبرامج التمويل المقدمة من البنوك والشركات العاملة في تمويل شراء المساكن والوحدات العقارية إضافة إلى مشاركة شركات خليجية مهتمة بتسويق مشاريعها وخدماتها في السوق السعودي.
ويعد هذا الحدث العقاري السنوي الأكبر في المملكة، يقدم كل عام إنجازات مختلف مشاريع وخدمات قطاع الاستثمار العقاري والبنكي والتمويلي في جميع مناطق المملكة، ويبرز من خلال العروض الكبيرة التي تتنافس فيها الشركات والمشاركون في فعالياته قوة وحيوية هذا القطاع وحجم استثماراته المتزايدة خصوصًا في مشاريع الإسكان والتطوير العقاري وكذلك البرامج الجديدة التي تقدمها البنوك والشركات المالية في مجال التمويل العقاري للأفراد والشركات.
ويشارك في المعرض هذا العام 80 شركة عقارية وبنكاً وشركة تمويل تقدم عروضها في أجنحة ضخمة تتناسب مع مشاريعها وبرامجها التمويلية، وتسمح باستيعاب ما يشهده المعرض من إقبال كثيف كل عام من الزوار والمستثمرين ، وتم تحديد فترات الزيارة اليومية للمعرض في الفترتين من 10:30 – 1:30 ظهرًا ، ومن 4:30 – 9:30 مساءً.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy