المودة تقيس مهارات الأزواج إليكترونيا

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

جدة- سويفت نيوز:

_à_ص_à_» _ت__ _____è _ث_ش_ç___ر _à_____ê__ _à_é_د_è_è__ _د___à_ê_»_ر -1 _ث_ش_ç___ر _à_____ê__ _à_é_د_è_è__ _د___à_ê_»_ر -2بهدف تكوين الوعي الاستهلاكي السليم لدى جميع أفراد الأسرة تمحورت مشاركة جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة في فعاليات ملتقى المدينة الشبابية بجدة حول الذكاء المالي في إدارة ميزانية الأسرة.

وتنوعت مشاركة الجمعية من خلال تقدم خدمة قياس مهارات إدارة ميزانية الأسرة عبر شاشات إلكترونية تعمل باللمس بهدف تمكين الزوار من الاستفادة من هذه الخدمة وتقييم مهاراتهم في التخطيط لإدارة ميزانية الأسرة، كما قدمت الجمعية ندوتان تناولتا أهمية التخطيط المالي للأسرة والسلوك الاقتصادي لدى أفراد الأسرة، كما استعرضتا مهارات التدبير المالي الرشيد لضمان مستقبل عائلي مشرق.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي أنهت فيه الجمعية تدريب أكثر من 700 مستفيد في مهارات الذكاء المالي بعد اعتمادها 78 مدرباً من مختلف مناطق المملكة للقيام بالتدريب على حقيبة الذكاء المالي.

وأوضح مدير عام جمعية المودة الخيرية الاستاذ محمد بن علي آل رضي بأن مشروع “الذكاء المالي في إدارة ميزانية الأسرة” يهدف للمساهمة في تنمية ورعاية وتمكين الأسرة وبناء مجتمع مستقر ومستدام، مقدماً شكره المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة وإدارة ملتقى المدينة الشبابية لتمكين الجمعية من المشاركة في الملتقى وتقديم خدماتها للزائر والزائرات.

وأبان آل رضي بأن الجمعية تسعى لتطوير القدرات المالية للأزواج وتنمية مهاراتهم على إدارة ميزانية الأسرة، مضيفاً بأنها اعتمدت العديد من المدربين من مختلف مناطق المملكة ضمن برنامج وطني لإعداد مدربي الذكاء المالي في إدارة ميزانية الأسرة للقيام بتأهيل الأزواج من الجنسين لتحمل المسؤولية الأسرية، وتنمية قدراتهم المالية في التخطيط لإدارة ميزانية الأسرة باقتدار من خلال مجموعة من الخطوات والمهارات والمعارف التي تقدم للمتدربين في هذه الدورات.

وأضاف بأن مقياس إدارة ميزانية الأسرة والذي يأتي ضمن مشروع “مقاييس المودة” يهدف لمساعدة الأزواج لتقييم مهاراتهم في التخطيط لإدارة ميزانية الأسرة، مشيراً إلى أن مقياس إدارة ميزانية الأسرة متاح عبر المعارض التي تشارك فيها الجمعية فضلاً عن اتاحته على موقع بوابة المودة على شبكة الانترنت حيث يقوم الزائر بالإجابة على الأسئلة لتصله نتيجة المقياس عبر البريد الإلكتروني.

وأشار آل رضي إلى أن جمعية المودة الخيرية تهدف للمساهمة في نشر ثقافة التوسط والاعتدال في الصرف وحل المشكلات الأسرية الناجمة عن سوء إدارة الميزانية الأسرية من خلال تأهيل الزوجين لتحمل المسؤولية وتنمية قدراتهم المالية في التخطيط لإدارة ميزانية الأسرة للمساهمة في الحد من الطلاق والمشكلات الأسرية المتكررة المرتبطة بنقص الوعي في الجانب المالي وسوء التدبير الاقتصادي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy