فن

ثقافة الدمام تحتفي بخريجي الدورة المسرحية

الدمام – سويفت نيوز:

تشهد جمعية الثقافة والفنون في الدمام، مساء الجمعة المقبل 5 سبتمبر، في السابعة مساء، تخرج 50 متدربا مسرحيا، ضمن الدورة المتقدمة التي يقدمها برنامج اثراء الفنون الادائية والمسرحية  بالتعاون مع مسرح الشباب الوطني البريطاني، والذي يقدمه مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بفرعيها الدمام والأحساء ، وقد استمرت 3 أسابيع، تدرب خلالها على الفنون الادائية والمسرحية وتقنيات المسرح بحيث يخرج المتدرب بحزمة مهارات حياتية وفنية ستساعده في حياته العملية والمهنية وتوظيف هذه المهارات في مجالات عدة. من ابرز هذه المهارات الاتصال والتواصل, بناء الثقة, حركة الجسد, النطق وفن الخطابة, مهارات قيادية، تعزيز قدرة التفكير، حل المشاكل، العمل الجماعي، مهارات الاقناع. اما المهارات الفنية فستركز على كيفية تصميم الاضاءة والصوت للعمل الفني, ادارة العمل الفني, التخطيط للعمل الفني، السلامة اثناء القيام بعمل فني.

حيث سيقدم المتدربون مهرجانا مسرحيا مصغرا، بخمسة عروض مسرحية تم ابتكارها وتطويرها من المتدربين أنفسهم، اختارو العمل وصممو الديكور والإضاءة والموسيقى ومكان العرض بالإضافة إلى اخراجهم للعمل.

 البرنامج هو عبارة عن مجموعة ورش عمل في الفنون والتقنيات المسرحية نُفذت في كل من الدمام والإحساء، بالتعاون مع مسرح الشباب البريطاني الذي أوفد عددا من المتخصصين في الفنون والتقنيات المسرحية المختلفة لهذه الغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى